الأخبار

أطلق مبادرة "كافل" .. تعضيدًا لأنسنة مبادرات الرئاسة..

رئيس الشؤون الدينية: لم نغفل عن المسؤولية الاجتماعية في زخم تعزيز رسالة الحرمين الوسطية..

رئيس الشؤون الدينية: لم نغفل عن المسؤولية الاجتماعية في زخم تعزيز رسالة الحرمين الوسطية..
أخبارنا :  

تعزيزًا للمبادرات الدينية الإنسانية والمجتمعية؛ أطلق معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور: عبدالرحمن السديس مبادرة "كافل"؛ امتثالًا لوصية المصطفى ﷺ، حيث جاء في سنته المطهرة أنه قال: «أناوكافِلُاليَتِيمِفي الجَنَّةِ هَكَذا. وقالَ بإصْبَعَيْهِ السَّبَّابَةِ والوُسْطَى» [رواه البخاري].
‏‎
وقال رئيس الشؤون الدينية: إن مبادرة "كافل" تهدف إلى تعزيز رعاية الأيتام، وتبرز الصورة الدينية والإنسانية والمجتمعية التي تتميز بها بلد الإنسانية، المملكة العربية السعودية، وتعكس مدى الاهتمام بهذه الفئة الغالية على قلوبنا؛ لتحقيق الأهداف النبيلة التي دعت إليها الشريعة الإسلامية من التكافل والتراحم.

وكان معاليه قد استقبل عددًا من أبناء جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام، وجمعية المعاقين في إطار حرص رئاسة الشؤون الدينية؛ لتعزيز المبادرات الدينية الإنسانية والمجتمعية، وفق خطتها لشهر رمضان المبارك.

وحض على رعاية الأيتام، والاهتمام بشؤونهم، ومشاركتهم في المناسبات الدينية والاجتماعية.

وبين أن اهتمام رئاسة الشؤون الدينية بهذه الفئة الغالية؛ ‏‎ينبثق من أنسنة خدماتها ومسؤوليتها الدينية الاجتماعية، وأنها لم تغفل عن هذه المسؤولية الاجتماعية في زخم أعمالها الدينية بالحرمين الشريفين وقاصديهما، وبث رسالتهما عالميًا؛ إيمانًا بأن العطاء المؤسسي يبنغي أن يوازن؛ لتحقيق قصص النجاحات مجتمعيًا وعالميًا، فإذا ما توازن العطاء تحقق النجاح.

مواضيع قد تهمك