الأخبار

المراكز الشبابية بإربد تنظم أنشطة متنوعة

المراكز الشبابية بإربد تنظم أنشطة متنوعة
أخبارنا :  

نظمت مراكز الشباب في محافظة إربد أنشطة شبابية متنوعة، إذ نظم مركز شباب الرمثا محاضرة بعنوان "الدستور الأردني.. دراسة في البُنية والعنوان"، بحضور 20 مشاركا ضمن الفئة العمرية 12 - 14 عاما.
وقالت المحاضرة المحامية هبة الشبول، إن الدستور وثيقة قانونية أساسية تحدد نظام الحكم والناظمة لحقوق المواطن، مشيرة إلى أن الدستور يعد عصريا وديمقراطيا يضمن الحريات، ويحمي الوحدة الوطنية، والمساواة أمام القانون، ويتضمن آليات لتعديله تبعا للتطورات وبمراجعة ديمقراطية.
كما نظم مركز شباب وشابات سهل حوران المدمج، دورة في اللغة الإنجليزية، بمشاركة 20 شابة من المركز ضمن الفئة العمرية 12-15 عاما، استمرت 3 أيام .
وأشارت المحاضرة رؤيا دواقرة في الدورة إلى أساسيات اللغة الإنجليزية وأقسام الكلام، وتم إعطاء أمثله وأوراق عمل تدعم المواضيع التي تم طرحها في الدورة.
فيما نظم مركز شباب المزار الشمالي زيارة لمقامي الصحابيين الجليلين شرحبيل بن حسنة و معاذ بن جبل في منطقة الأغوار الشمالية، بمشاركة 20 شابا ضمن الفئة العمرية 15-17 عاما.
وقال مدير مركز شباب المزار الشمالي، إن الزيارة جاءت للتعرف على حياة الصحابة ومكانتهم الفريدة في تاريخ الإسلام، مبينا أن زيارة المقامات المتعلقة بالصحابة تعد من الطقوس والعادات المشتركة بين المسلمين؛ للتعرف على تراثهم وتاريخهم العظيم والتأمل في حياة الأشخاص الذين كانوا بصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك