الأخبار

رادار الطقس يشير لهطول غزير للأمطار في هذه المناطق ..والأمن يحذر

رادار الطقس يشير لهطول غزير للأمطار في هذه المناطق ..والأمن يحذر
أخبارنا :  

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بأن صور رادار الطقس تشير إلى أن اواسط محافظة الزرقاء واجزاء من محافظة المفرق تشهد الآن هطولا غزيرا للامطار جراء حالة عدم الاستقرار الجوي التي تسود المملكة .

وبحسب الارصاد ستكون الاجواء غدا باردة في أغلب المناطق ومائلة للدفء في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويتوقع في ساعات الصباح هطول زخات متفرقة من المطر في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى، والرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة ،وفي ساعات الليل ستكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وتحذر الارصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول مطري ،واحتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية ،واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

من جانبها أهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين ضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة اليوم.

ودعت المديرية الى التأني أثناء القيادة تفادياً لحوادث السير أو الانزلاقات على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول مطري، والابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول والتجمعات المائية التي قد تتشكل بفعل مياه الأمطار خاصة شرق المملكة، والحرص على الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة وتوفير التهوية المناسبة ما بين الحين والآخر وعدم النوم وهي مشتعلة.

كما دعت المديرية الى الحذر أثناء قيادة المركبة عند تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، عدم التردد بالاتصال برقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

مواضيع قد تهمك