الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

وزير الخارجية السعودي: ولي العهد قاد بشكل شخصي ملف استضافة الرياض لإكسبو 2030

وزير الخارجية السعودي: ولي العهد قاد بشكل شخصي ملف استضافة الرياض لإكسبو 2030
أخبارنا :  

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قاد بشكل شخصي ملف استضافة الرياض لإكسبو 2030.

وأضاف وزير الخارجية أثناء ترأس وفد المملكة إلى مقر مركز المعارض الدولي في باريس، اليوم الثلاثاء أن "المملكة ملتزمة بالعمل مع الجميع لتقديم نسخة مميزة من إكسبو 2030".

وأوضح فرحان: أن "130 دولة وثقت بملف الرياض وأيدته لاستضافة إكسبو.. مستمرون بتكريس جهودنا للتعاون الإقليمي والدولي".

وفازت العاصمة السعودية الرياض بتنظيم معرض إكسبو 2030، بعد منافسة قوية مع مدينتي روما الإيطالية وبوسان الكورية الجنوبية.

وخصصت السعودية مبلغ 353 مليون دولار لتقديم الدعم لأكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في معرض الرياض إكسبو 2030، بالإضافة إلى وعود القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بتقديم المزيد من الدعم للدول ذات الحاجة، الأمر الذي يعبر عن التزام المملكة بتقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من إكسبو.

يشترط المكتب الدولي عدم تنظيم أي دولة للمعرض ذاته، خلال 15 عاماً، بينما نظمته إيطاليا في عام 2015، وفازت به كوريا في نسخة 2012، وهو الأمر الذي يمنح الرياض فرصة الفوز بشكل لافت.

وتتزامن الفرصة حال تحققها مع عام تحقيق الرؤية 2030، وتحول البلاد إلى أعظم قصة نجاح في القرن الـ 21، حسب ما أشار إليه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في لقائه الأخير.

في الوقت ذاته، فإن أبعاد استضافة العاصمة الرياض لإكسبو 2030، حال فوزها تمنح فرصة تحقيق ركيزتين أساسيتين للدبلوماسيّة العامّة، هما: التواصل والتأثير، عبر قنواتها الثلاث، الأفراد، والمؤسسات، والإعلام، مثلما يفسر تلك الأبعاد، فيصل الحويل مستشار الدبلوماسية العامة.

مواضيع قد تهمك