الأخبار

ندوة عن دور الملك في مساندة الأهل في قطاع غزة بجدارا

ندوة عن دور الملك في مساندة الأهل في قطاع غزة بجدارا
أخبارنا :  

نظمت كلية العلوم التربوية في جامعة جدارا، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان: "دور جلالة الملك في مساندة الأهل في قطاع غزة"، تحدث فيها كل من العين محمد داوودية، والعين الشيخ طلال صيتان الماضي، والدكتور ناظم عبابنة.
وقال رئيس الجامعة بالوكالة، حابس الزبون، "إن الموقف الأردني الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية، موقف مشرف نفاخر به الدنيا، وأن الشعب الأردني يقف صفا واحدا خلف قيادتنا الهاشمية".
وتحدث العين داوودية عن دور الأردن وجلالة الملك في خدمة القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، ودعم الأهل في قطاع غزة والضفة الغربية للوقوف في وجه العدوان الهمجي.
من جانبه، قال العين الماضي "إن مواقف جلالة الملك المشرفة تجاه فلسطين وأهلها المرابطين الصامدين في وجه الغاصبين، مشهود لها في كل أنحاء الدنيا"، مشيرا إلى المواقف والمساعي الكبيرة التي يقوم بها جلالة الملك لوقف الحرب على غزة ومنع تهجير أهلها من أراضيهم.
وأكد الدكتور ناظم العبابنة الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك منذ اليوم الأول للعدوان على غزة، وعلى اتصالات وتحركات جلالة الملك في المحافل الدولية كافة، والتواصل مع معظم قادة العالم لوقف هذه الحرب البربرية على غزة وأهلها وتقديم المساعدات لهم.
وفي نهاية الندوة التي حضرها رئيس هيئة مديري جامعة جدارا، المدير العام الدكتور شكري المراشدة، ونائب الرئيس الدكتور إيمان البشيتي، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة، سلم الدكتور المراشدة الدروع التكريمية للمتحدثين.
وفي السياق، أصدرت جامعة جدارا اليوم بيانا داعما لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم للأهل في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، الذين يتعرضون للعدوان الإجرامي الذي يقترفه الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.
وجاء في البيان "يواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي البغيض اقتراف أفظع الجرائم في قطاع غزة على مرأى ومسمع دول العالم وشعوبه ومنظمات الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الإنسان والطفولة والمرأة والسلام، دون أن تمارس واجباتها الموكولة إليها.
وبحسب البيان، لم يكن كيان الاحتلال الإسرائيلي ليمعن في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية وانتهاك القانون الدولي والحصار والعقاب والتهجير الجماعي، لولا الدعم الغربي، الدبلوماسي والمالي والعسكري والإعلامي المطلق، الذي يكفل له الإفلات من المساءلة والعقاب.
وأكد البيان الوقوف إلى جانب جلالة الملك وهو يقود ويخوض أكثر المعارك ضراوة لنصرة الأشقاء في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، ويقدم أشكال الدعم كافة؛ لتمكينهم من الصمود على أرض وطنهم، مضيفا أن الموقف الأردني المتميز بالتحام جميع القطاعات والهيئات الشعبية والرسمية هو امتداد للموقف الأردني الثابت في الدفاع عن ثرى فلسطين.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك