الأخبار

إشهار كتاب شآبيب غيث للشاعر حسن منصور

إشهار كتاب شآبيب غيث للشاعر حسن منصور
أخبارنا :  

نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء، وبحضور مدير الثقافة محمد الزعبي، اليوم الاثنين، حفل إشهار كتاب "شآبيب غيث"، للشاعر حسن منصور، بحضور عدد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي في الرصيفة.
ويأتي إشهار الكتاب، ضمن أنشطة المنتدى الثقافية؛ بهدف إثراء الحركة الثقافية واستمرارها تجسيدا لحصول الرصيفة على لقب مدينة الثقافة الأردنية للعام 2022، وأدار اللقاء محمود الحاج صالح.
وتحدث رئيس اللجنة الاجتماعية في المنتدى، محمود الطوباسي، عن أهمية إدامة النتاج الثقافي والأدبي في مدينة الرصيفة من خلال مثقفيها وشبابها الصاعد لإثراء الحركة الثقافية بكل جديد إبداعي ومفيد للأجيال المقبلة.
واستعرض الكاتب والناقد محمد المشايخ للسيرة الذاتية للشاعر حسن منصور والتي تجاوزت الخمسين كتابًا في مختلف الأجناس الأدبية والفكر والمعرفة، مشيرا إلى أن منصور وعلى ضوء تفرغه للإبداع المزيد من الكتب ضمن مشروعه الثقافي، يمكن اعتباره مؤسسة في فرد، ويمكن اعتبار كتابه شآبيب غيث الذي رسم فيه معالم النهضة الفكرية العربية، استكمالا لسلسلة الكتب التي أبدعها.
ولفت المشايخ إلى أن هذه القراءة الموجزة والمختصرة والمكثفة لمضمون الكتاب لا تغني عن مطالعته، لأن فيه ثراء بالمعلومات الضرورية لمن كان همه نهضة العرب وتقدمهم، وتجاوز السلبيات التي تكبلهم، وتحول بينهم وبين تحقيق آمالهم وتطلعاتهم.
وشارك الشاعر والأديب حسن منصور في قراءة محاور الكتاب، ومن أهمها: أسماء بعض الأصوات، ومن هم المتكبرون من أهل الأدب، و الشعر والحضارة، بين السلب والإيجاب، والمشيخة والدكتوراة، والجرأة الأدبية، إضافة إلى موضوعي الثقافة والهوية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك


Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/akhbarna/public_html/post.php:77) in /home/akhbarna/public_html/footer.php on line 48