الأخبار

الرمثا يجتاز معان ويتقدم في درع المئوية

الرمثا يجتاز معان ويتقدم في درع المئوية
أخبارنا :  

اجتاز الرمثا معان بالهدف الثمين والوحيد على ستاد الأمير محمد بالزرقاء في خامس أسابيع درع المئوية لكرة القدم.

وفي ذات المكان الذي يشهد حوارات البطولة مع غياب نجوم المنتخبات الوطنية عن الجولتين الخامسة والسادسة لاقامتهما ضمن أيام "فيفا" نجح الرمثا من الحسم ليقفز للصدارة بغلة نقطية وصلت ١٣ مع مباراة خاضها زيادة وترك الخاسر ٣.

على الصعيد البشري اعتمد الرمثا في تحركاته على عامر أبو هضيب وعمر العواقلة وعبد الرحمن أبو الكاس والمعتصم بالله الزعبي وأحمد المغربي، ونشط معان بتواجد مهدي علامة وابراهيم الرواد وأيسر صباح وأحمد ياسين.

محاولات متكررة في البداية للوصول للشباك، ما جعل الهجمات المتتالية العنوان البارز لدى المشهد الذي انقذ خلاله حارس مرمى الرمثا عمر الزعبي كرة سليمان غزال لتأخذ المباراة المعطيات الكثيرة بالمقدمة.

وامتد الرمثا إلى الأمام مستفيدا من المساحات ليتوغل المغربي ويرسل كرة ذكية تابعها مجد الزعبي على يمين رشيد رفيد .عند الدقيقة ٤٠ معلنا هدف الافتتاح وسط محاولات معان العودة قبل نهاية الحصة الأولى.

تعددت المحاولات في الشوط الثاني وكاد ياسين أن يدرك التعادل لكن كرته مرت جانبية، وأبعد الزعبي كرة مهدي في اطار الضغط وظهرت التبديلات على أكثر من صعيد سواء للتعديل أو التعزيز.

ومع ارتفاع التنافس افتقد الرمثا العواقلة بعد مغادرته بالبطاقة الحمراء لحالة تهور قبل قطع الكرة عند الدقيقة ٦٧.

أرسل البديل خالد العواقلة كرة عرضية أحدثت دربكة وامسكها رفيد بالوقت المناسب، وتحمل الزعبي التسديدات على مرماه ليبطل مفعولها.

ضبط أبو هضيب ورفاقه امتداد معان إلى الأمام بشكل مميز وتم المحافظة على الفوز مع احتفالات انصاره بالنقاط الثمينة.

ــ الراي

مواضيع قد تهمك