الأخبار

العودة لتدريب الجولف في المدارس

العودة لتدريب الجولف في المدارس
أخبارنا :  

أعاد الاتحاد الأردني للجولف، تدريب رياضة الجولف في المدارس، والذي كان قد توقف بسبب جائحة كورونا.
وتبدأ أولى التدريبات، يوم الثلاثاء المقبل في مدارس "المشرق الدولية" وأكاديمية "المقاييس الدولية"، إضافة إلى مدرسة "والدورف".
وكانت لجنة تطوير قطاع الناشئين قد وضعت ترتيبات خاصة لهذه الغاية، حيث اجتمع المدير الفني للمنتخب الوطني عامر راضي ومديرة الاتحاد ولاعبة المنتخب سابقا مجد نجادا مع مدارس عدة، وقاموا بوضع تصور كامل للمرحلة المقبلة.
وقال الكابتن عامر راضي إن هذا البرنامج مهم لتعريف طلبة المدارس برياضة الجولف واكتشاف مواهب جديدة.
وأضاف "جرى تجهيز كوادر تدريبية لهذه الغاية حتى يجري تدريب أكثر من مدرسة بنفس الوقت"، مشيدا بالتطور الذي بدأ يلمسه في لاعبي منتخب الأمن العام من الناحية التدريبية، وهم: أسد الرواشدة ومحمد هاني وأنس العمريين بوجود مشرف الفريق الملازم وسام غوادرة.
وبين راضي أن التدريب في المدارس سيكون بمعدات خاصة لهذه الغاية، مع مراعاة المعايير الدولية التي تراعي شروط السلامة العامة.
وأشارت مديرة الاتحاد مجد نجادا إلى أن التركيز في البرنامج سيكون على جميع الفئات العمرية ومن كلا الجنسين من أجل إقامة أول دوري جولف للمدارس والذي ينسجم مع استراتيجية الاتحاد التي تتوافق مع استراتيجية اللجنة الأولمبية الأردنية في تطوير اللعبة وزيادة عدد الممارسين لها وكذلك تطوير الكوادر التدريبية الأردنية.
يشار إلى أن أسرة الاتحاد قد نجحت في تقديم الجولف بشكل عصري وفق أسس علمية، حيث بدأت في قطاف ثمرة هذا البرنامج من خلال إدخال 13 ميدالية دولية ملونة للأردن في موسم 2022.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك