الأخبار

جمعية أصحاب الهمم تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

جمعية أصحاب الهمم تحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة
أخبارنا :  

احتفلت جمعية "أصحاب الهمم" لذوي الإعاقة بمقرها ببلدة المشارع في لواء الأغوار الشمالية، اليوم الثلاثاء ، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة .
وأكد مدير التنمية الاجتماعية للواء الأغوار الشمالية محمد الشبيب، خلال رعايته الحفل، أهمية التشاركية بين مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية في تقديم الدعم والمساعدة لذوي الإعاقة وتحفيزهم لجعلهم أحد الأطراف المنتجة في المجتمع.
وأشار إلى دور وزارة التنمية الاجتماعية في المساعدة في حل المشكلات الاجتماعية والصحية التي تواجه ذوي الإعاقة، إلى جانب تنظيم الورش التوعوية لتحقيق المساواة التي كفلها لهم القانون وإدماجهم في مجتمعاتهم المحلية.
وعرض رئيس الجمعية الدكتور عدنان الكفريني لبرامج الجمعية التي تستهدف رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة ودمجهم تعليمياً ومجتمعياً، وتوفير مستلزماتهم لغاية تقديم الدعم المادي والنفسي وتشجيع تقبلهم ودمجهم في المجتمع .
كما تحدث كل من رئيس بلدية طبقة فحل كثيب الغزاوي ومدير مركز التأهيل المجتمعي في المشارع خالد الموالي، حول حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة تهيئة البنية التحتية وكودات البناء الملائمة لاحتياجاتهم وزيادة فرص تمكينهم في مختلف النواحي.
واشتمل الاحتفال الذي أدارته أمينة سر الجمعية وفاء الغزاوي، على عرض مسرحي يحاكي طموحات ذوي الإعاقة قدمه طلبة من صفوف الدمج بالجمعية، إلى جانب توزيع الهدايا على الأطفال المستفيدين من خدمات الجمعية وتقديم الدروع لعدد من الداعمين.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك