الأخبار

انجاز اردني هو الأول من نوعه..

أبو عيشة يحقق المركز الرابع في بطولة العالم للدراجات النارية (فيم) باها 2022

أبو عيشة يحقق المركز الرابع في بطولة العالم للدراجات النارية (فيم) باها 2022
أخبارنا :  

عمان ــ حقق المتسابق الأردني عبدالله ابو عيشة"السبع" على دراجة "كي تي ام ٤٥٠" انجازا اردنيا غير مسبوق، هو الأول من نوعه لمتسابق أردني على مستوى العالم بحصوله بالمركز الرابع في بطولة العالم للدراجات النارية (فيم) باها 2022 التي اختتمت مساء أمس في دبي.

وتقدم متسابق كي تي إم- دروزة موتورز" خلال مراحل
الجولة الختامية للرالي على مدى يومين لأكثر من 350 كيلو متر وسط تضاريس وكثبان رملية معروفة بصعوبتها على 39 متسابق من أفضل نجوم العالم في الراليات الصحراوية من 30 دولة، ليحقق هذا الإنجاز غير المسبوق لرياضة الدراجات النارية في الأردن على مستوى العالم.

وقال أبو عيشة عقب الإنتهاء من اليوم الثاني والأخير للسباق في تصريح صحفي، إن المنافسة كانت شديدة وقوية مع ابطال عالميين وصل عددهم إلى 42 متسابق من مختلف دول العالم والتي لها باع طويل في هذا النوع من السباقات، مضيفا انه راض عن الأداء والنتيجة التي حققها رغم الصعوبات التي واجهها في مراحل البطولة المختلفة، ولا سيما الجولة الاخيرة، ويطمح إلى تحقيق المزيد من النجاح.

وأشار إلى أن الأداء الذي قدمه على دراجة "كي تي إم ٤٥٠"
خلال الجولات الماضية، والذي اعتمد على السرعة والقوة وفي دراسة طبيعة السباق ‏في تخطي التلال والكثبان الرملية خلال مراحله المختلفة فرضت عليه التعامل أيضا مع درجات الحرارة المرتفعة التي شكلت تحديا كبيرا على عكس الجولات الماضية من البطولة.

أوضح أبو عيشة أن سيكثف الاستعدادات والتدريبات من أجل المحافظة على هذا الأداء المشرف، وتمثيل رياضة الدراجات النارية، والرياضات الفردية في الأردن في مختلف المحافل الدولية، ومنها رالي دكار.

من جهته، هنأ مالك فريق "كي تي إم- دروزة موتورز "، تامر دروزة، الاردنيين بهذا الإنجاز الذي حققه المتسابق أبو عيشة والذي جاء ثمرة جهود سنوات من التدريب والاستعداد داخل وخارج الأردن.
وقال إن ما حققه بطلنا" السبع" إنجاز أردني يسجل لكل القائمين على الرياضة الأردنية التي تحتاج الى تكاتف الجميع من أجل صناعة أبطال مثل أبو عيشة، تميزوا بين أبطال على مستوى العالم لديهم إمكانياتهم للاستمرار والفوز في أفضل الظروف، معربا عن تقديره لجهود مدير الفريق أشرف فاخوري، ومدربه الكابتن ليث الزواهرة على الجهود التي بذلت من قبلهم لتحقيق هذا الإنجاز، وفي بناء خطة واضحة للعام 2023 للفوز بهذه البطولة التي أصبحت معروفة للفريق، وله خبرة كبيرة بها.

وأضاف أن الاستثمار في الرياضة، والمشاركة في مثل هذه الفعاليات الدولية مكلف جدا ومرهق، داعيا الجهات ذات العلاقة إلى دعم هذه الرياضة التي تضع الأردن على منصات التتويج، وترفع اسم الأردن عاليا في المحافل الدولية.

يشار إلى أن فريق "كي تي إم- دروزة موتورز "، هو جزء من "دروزة موتورز"، وكلاء للدراجات والسكوترات الإيطالية:ڤسبا، وأبريليا، وبياجو، وموتوغوزي ، ودراجات "كي تي إم" النمساوية الحاصلة على بطولة العالم في رالي داكار الدولي على مدى 20 عاما، وعلى المراكز الأولى في سباقات: المتوركروس، والأنديورو، والإفرود، وغيرها.

مواضيع قد تهمك