الأخبار

الأميرة عالية بنت الحسين تلتقي نقيب وأعضاء مجلس نقابة الأطباء البيطريين

الأميرة عالية بنت الحسين تلتقي نقيب وأعضاء مجلس نقابة الأطباء البيطريين
أخبارنا :  

التقت سمو الأميرة عالية بنت الحسين، الرئيسة الفخرية لنقابة الأطباء البيطريين، أمس الاثنين، نقيب الأطباء البيطريين، الدكتور أحمد الدحيات، وأعضاء مجلس النقابة.
وأكدت سموها ضرورة إيلاء وإظهار أهمية مهنة الطب البيطري باعتبارها من المهن الرئيسية؛ كونها المهنة المعنية بتأمين الغذاء السليم والمحافظة على صحته وسلامته من خلال متابعة صحة الحيوان في جميع مراحل تربيته، ومراقبة منتجاته في مراحل الإنتاج كافة وصولاً إلى صحن المستهلك.
وأضافت أن هذه المهنة لها الدور الأكبر في مقاومة الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان، والتي تكون فتاكة في بعض الأحيان كإنفلونزا الطيور والخنازير والحمى المالطية وجنون البقر وداء الكلب والعديد من الأمراض البكتيرية والفيروسية والطفيلية.
وتأتي زيارة سموها، الراعية لمهنة الطب البيطري في المملكة، دعما للنقابة وتطوير مهنة الطب البيطري.
بدوره، أكد الدحيات أهمية زيارة سموها، لما تشكله من دافع ومحفز قوي لمجلس النقابة للمضي قدماً في العمل للارتقاء بمهنة الطب البيطري، معبرا عن اعتزازه وأعضاء مجلس النقابة باهتمام سموها في هذا المجال، باعتبارها الراعي لنقابة الأطباء البيطريين ومهنة الطب البيطري.
وتم خلال اللقاء، مناقشة العديد من المواضيع التي تهم مهنة الطب البيطري وسبل تطويرها ومواجهة الصعوبات التي قد تعتري هذه المهنة.
يذكر أن سمو الأميرة عالية بنت الحسين حاصلة على شهادة فخرية بالطب البيطري من نقابة الأطباء البيطريين.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك