الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

جلسة نقاشية في الزرقاء حول مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي

جلسة نقاشية في الزرقاء حول مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي
أخبارنا :  

عقدت هيئة شباب كلنا الأردن في الزرقاء/ الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، اليوم الأربعاء في مقر لجنة خدمات مخيم السخنة، جلسة نقاشية حول مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي.
وبين مدير عام الهيئة المحامي عبد الرحيم الزواهرة أن الجلسة تأتي ضمن سلسلة من الجلسات التي تعقدها الهيئة في مختلف محافظات المملكة؛ بهدف تعزيز ثقافة الحوار لدى الشباب ومشاركتهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية وربطهم مع أصحاب الخبرة من مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية.
وبين خبير السياسات والتخطيط الزراعي الدكتور وليد عبد ربه أن رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة المنبثقة عن مخرجات ورشة العمل الاقتصادية الوطنية، ترتكز على ركيزتين استراتيجيتين، إذ تتمحور الأولى حول رفع مستويات النمو المستدام والشامل من خلال إطلاق كامل الإمكانات الاقتصادية للمملكة، في حين تتمحور الثانية حول المجتمع مستهدفةً النهوض بنوعية الحياة للمواطنين لضمان مستقبل أفضل.
وأضاف أنه سيجري تنفيذ الرؤية مــن خلال 8 محـركات لنمـو الاقتصاد، تغطــي 35 مـن القطاعـات الرئيسـة والفرعيـة، وتتضمـن أكثـر مـن 366 مبـادرة، جـرى وضـع وصف تفصيلـي لـكل منهـا، وتحديد الأهداف ومؤشـرات قيـاس الأداء والجهات المسـؤولة عـن التنفيـذ ضمـن إطـار زمنـي متسلسـل ومرحلـي.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك