الأخبار

الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يطلق مسابقة تناولوا موضوعي بشكل موضوعي

الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يطلق مسابقة تناولوا موضوعي بشكل موضوعي
أخبارنا :  

برعاية سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، أطلق المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للعام الثاني على التوالي المسابقة الإعلامية "تناولوا موضوعي بشكل موضوعي".
وتهدف المسابقة إلى تشجيع الإعلاميين بمختلف فئاتهم على تقديم أعمال إبداعية ومواد إعلامية موضوعية تتناول الإعاقة من منظور بعيد عن القوالب والصور النمطية التي تضع الأشخاص ذوي الإعاقة إما في إطار البطولة الخارقة أو الاستكانة والضعف المثيرة للشفقة.
وقال المجلس، في بيان اليوم الأربعاء، إن عملية استقبال الأعمال للمشاركة في المسابقة تكون من خلال الرابط الإلكتروني https://ddei5-0-ctp.trendmicro.com:443/wis/clicktime/v1/query?url=https%3a%2f%2fbit.ly%2f3Dsm54v&umid=AF06CF00-EAD1-E605-89C9-8E34F4BECA67&auth=666b4d04c70a4d4d238b7c594c194870d0b0cd5c-83299f3d585f22029312787fe5731e6c570ece19 ، وتستمر لغاية 31 تشرين الأول الحالي.
وأشار إلى أن هذه الجائزة تأتي ضمن أربع فئات تشمل جميع مجالات العمل الصحفي، بهدف تعزيز الممارسات النموذجية في مختلف المجالات وتحييد الإعاقة في التناول الإعلامي، وتجنب التعاطي مع الإعاقة بوصفها عنصر التشويق وجوهر المادة الصحفية في كل مرة يكون الشخص ذو الإعاقة داخلا في دائرة التغطية الإعلامية، والتعاطي مع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقضاياهم ضمن السياق العام لحقوق الإنسان والبرامج والخطط التنموية الشاملة، بحيث يتم توظيف المواد الإعلامية لتسليط الضوء على الفجوات والتقصير في وسائل ممارسة الأشخاص ذوي الإعاقة لحقوقهم وحرياتهم الأساسية دون تمييز.
وتتضمن المسابقة، 12 جائزة موزعة على أربعة محاور لكل محور 3 جوائز: الجائزة الأولى بقيمة 2500 دينار أردني، الجائزة الثانية بقيمة 1750 دينارا، الجائزة الثالثة بقيمة 1000 دينار .
وأوضح البيان، أن جميع الأعمال المشاركة تخضع للتقييم من قبل لجنة تحكيم تضم عددا من الخبراء في المجالات الإعلامية الأربعة التي تغطيها المسابقة وهي (الإعلام المكتوب، والإعلام المسموع، والإعلام المرئي، والدراما)، للتحقق من دقة المعلومات الواردة فيها ومدى توافق تلك الأعمال مع المعايير المحددة واعتماد الفائزين عن كل محور.
يذكر أن المسابقة التي أطلقها المجلس تأتي بدعم من شركة أورانج للاتصالات وشركة مصفاة البترول الأردنية الراعي الذهبي، والبنك الأردني الكويتي الراعي الفضي، والرعاية البرونزية لكل من البنك الأهلي الأردني، وبنك الاتحاد، وسيتم رعاية المسابقة إعلاميا من قبل كل من التلفزيون الأردني ووكالة الأنباء الأردنية(بترا) وقناة المملكة وقناة رؤيا الإعلامية برنامج دنيا يا دنيا وشركة التاج للإعلام والإنتاج والتوزيع الفني، ومجموعة الراية الإعلامية.
يشار إلى أن جائزة "تناولوا موضوعي بشكل موضوعي" هي جائزة سنوية يقدمها المجلس، وهي الجائزة الإعلامية الأولى في تاريخ المملكة حول التناول الإعلامي لقضايا وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك