الأخبار

صحفيون يزورون شركة تينسنت الصينية الرائدة بمجال التكنولوجيا والإنترنت

صحفيون يزورون شركة تينسنت الصينية الرائدة بمجال التكنولوجيا والإنترنت
أخبارنا :  

زار عدد من الصحفيين العرب والأجانب، اليوم الخميس، في العاصمة الصينية بكين، شركة تينسنت، الرائدة بمجال الإنترنت والتكنولوجيا على المستوى العالمي.
وتأتي الزيارة في إطار البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة وينفذه المركز الصيني الدولي للتواصل الإعلامي ويشارك فيه 90 صحفيًا وصحفية من مختلف دول العالم للتعرّف عن قرب على الحياة في الصين والتطوّر الذي تشهده بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتكنولوجية والعلمية.
وتأسست شركة تينسنت العام 1998، ومقرها الرئيسي يقع بمدينة شينتشن الصينية، ولديها مكاتب بمنطقة آسيا والمحيط الهادي، وأميركا الشمالية، والقارة الأوروبية، ومنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، كما تم إدراجها في بورصة هونغ كونغ منذ العام 2004.
وتضمنت الزيارة، عرضًا عن أعمال الشركة التي تجاوزت قيمتها السوقية 500 مليار دولار أميركي العام 2018، قدّمه مدير مركز الإعلام بقسم العلاقات العامة والتسويق في فرع الشركة ببكين، وان لو دي، حيث أشار إلى أن الشركة تأتي في المرتبة 5 على المستوى العالمي من حيث قيمة العلامة التجارية، بعد كل من شركة آمازون، وأبل، وجوجل، وميكروسوفت.
وقال لو دي، إن الشركة كانت، أعلنت في العام 2021 عن خطتها للابتكارات المستدامة ذات القيمة الاجتماعية كاستراتيجية تنمية جوهرية باستثمار أولي مقداره 500 مليار ريمنبي (العملة الصينية)، فضلا عن إطلاقها لمبادرتها لحياد الكربون؛ ولتصبح بذلك أولى شركات الإنترنت في الصين التي تنشر خطة حيادية الكربون.
وانطلاقًا من اهتمامها بدعم الابتكار، قامت الشركة العام 2018 وتبرعت بمبلغ مليار يوان صيني لبدء جائزة المستكشف التي تستهدف العلماء الشباب في مجالات العلوم الأساسية والتقنيات المتطورة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك