الأخبار

مديرية شباب العاصمة تختتم فعاليات مشروع رايس

مديرية شباب العاصمة تختتم فعاليات مشروع رايس
أخبارنا :  

اختتمت مديرية شباب محافظة العاصمة، اليوم الاثنين، فعاليات مشروع "شباب قادر على التكيّف مع التغيرات وممكن اجتماعيا واقتصاديا" (رايس)، الذي يستهدف 25 ألف شاب وشابة من الأردنيين الأقل حظا واللاجئين السوريين من أجل تمكينهم اجتماعيا واقتصاديا.
وقالت مدير شاب محافظة العاصمة سناء أبو عباس، التي رعت حفل الختام، إن مشروع رايس "RYSE"، هو تحالف يضم مؤسسة نهر الأردن وهيئة أجيال السلام وميرسي كور وإنجاز بقيادة المجلس الدانماركي للاجئين وبتمويل من مؤسسة نوفورودسك.
وبينت عباس أن المشروع يشتمل على برامج المهارات الحياتية وتدريب على المشاركة المجتمعية والبحث عن فرص لدى الشباب ليصبحوا قادة فاعلين في مجتمعاتهم، بالإضافة إلى أنه يقدم أيضا نهجا شاملا للمساعدة للحصول على التدريب والدعم اللازم لتحقيق سبل العيش المستدام من خلال كسب التأييد وإشراك القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب.
وتم خلال حفل الختام، عرض تقارير تقييم احتياجات الشباب في منطقة قصبة عمان، والمحاور التي يستهدفها المشروع، بما يتضمن تنفيذ مبادرات وحملات كسب تأييد للاستجابة لهذه الاحتياجات، إضافة إلى الطرق والأدوات التي تم استخدامها في عملية التقييم، وأبرز المشاكل والتحديات والاحتياجات للقطاعات المختلفة (العمل الشبابي، التكنولوجيا وريادة الأعمال، السياحة، العمل، التعليم والثقافة، الصحة، والخدمات).
--(بترا)

مواضيع قد تهمك