الأخبار

«ميتا» تحظر مواقع روسية.. و«الكرملين»: إجراء مرفوض

«ميتا» تحظر مواقع روسية.. و«الكرملين»: إجراء مرفوض
أخبارنا :  

أعلنت شركة «ميتا» حظر قنوات «RT» و«روسيا سيفودنيا» من جميع تطبيقاتها على مستوى العالم، بما في ذلك «فيسبوك» و«إنستغرام»، وذلك ضمن إجراءات جديدة تشمل جميع المنصات التابعة لها.

وجاء في بيان الشركة أن «الحظر يأتي في إطار التزام ميتا بسياسات مكافحة المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة»، مضيفة أن «هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على نزاهة المحتوى على منصاتها وضمان عدم انتشار المعلومات التي قد تشكل تهديدا للأمن العالمي».

 

 

ووفقا للبيان: «تأتي هذه الخطوة بعد ضغوطات دولية متزايدة بشأن دور وسائل الإعلام الروسية في نشر المعلومات المضللة وتأثيرها على الأوضاع الجيوسياسية».

وأشارت «ميتا» إلى أن «جميع الحسابات المرتبطة بـRT وروسيا سيفودنيا ستبقى محظورة بشكل دائم».

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف خلال إحاطته الإعلامية إن «مثل هذه الأعمال بحق وسائل الإعلام الروسية غير مقبولة»، والكرملين يقيّم سلبا حظر شركة «ميتا» حسابات وكالة «سبوتنيك» وقناة «آر تي» على وسائل التواصل الاجتماعي. وأضاف بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لتصرفات شركة «ميتا» فيما يتعلق بوسائل الإعلام الروسية بالقول: «بالطبع يعقد احتمالات تطبيع علاقاتنا مع ميتا».

وفي وقت سابق، أعلنت شركة «ميتا» حظر قنوات «آر تي» والمجموعة الإعلامية الأم «روسيا سيغودنيا» التي تضم أيضا وكالة «سبوتنيك» من جميع تطبيقاتها على مستوى العالم، بما في ذلك على «فيسبوك» و«إنستغرام»، وذلك ضمن إجراءات جديدة تشمل جميع المنصات التابعة لها.

مواضيع قد تهمك