الأخبار

«أوقاف القدس» يستنكر التضييق على المصلين وعرقلة دخولهم للأقصى

«أوقاف القدس» يستنكر التضييق على المصلين وعرقلة دخولهم للأقصى
أخبارنا :  

عمان - نيفين عبد الهادي
دعا مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس الشريف جميع الدول الإسلامية ومحبي السلام في العالم الضغط على حكومة الاحتلال لوقف اجراءاتها الهادفة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني والديني القائم منذ امد بعيد في المسجد الأقصى المبارك، ودعم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في وصايته على المسجد الأقصى المبارك وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف ودعم جهوده في الدفاع عنها وحمايتها.
واستنكر في بيان امس استمرار وإمعان شرطة الاحتلال في التضييق على المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى المبارك، وعرقلة دخولهم ومنع العديد منهم من الدخول إلى مسجدهم دون اي أسباب ودون وجه حق.
ويؤكد مجلس الاوقاف أن ما حدث امس السبت من منع شرطة الاحتلال لعدد كبير من المصلين حتى من كبار السن والنساء والأطفال من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على البعض منهم بالضرب المبرح وإبعادهم بالقوة عن أبواب المسجد وملاحقتهم في الشوارع، وما يحدث في الآونة الأخيرة من تشديدات على أبواب المسجد وعرقلة دخول المصلين يعكس مدى الخطط المبيتة تجاه المسجد الأقصى المبارك والسعي لتهويده بمنع وحرمان المسلمين من حقهم بالصلاة والعبادة فيه.
ويؤكد مجلس الاوقاف أن المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونما بجميع مصلياته ومبانيه وساحاته وأروقته والطرق المؤدية اليه تحت الارض وفوقها، هو مسجد إسلامي خالص للمسلمين وحدهم وبقرار رباني، ولا يقبل القسمة ولا الشراكة وليس لاحد أي كان الحق بمنع المسلمين من الوصول إلى مسجدهم والصلاة فيه والتعبد في جنباته. وأن دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس هي صاحبة الصلاحية الكاملة على المسجد الاقصى وادارته وصيانته والاشراف عليه في كل الامور ومن أهمها الإعمار الروحي المتمثل بخدمة وتمكين جميع المسلمين الوافدين للأقصى من أداء صلواتهم وعباداتهم في رحابه بهدوء وسكينة. ــ الدستور

مواضيع قد تهمك