الأخبار

المعايطة يستقبل السفير الصيني لدى المملكة

المعايطة يستقبل السفير الصيني لدى المملكة
أخبارنا :  

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية (الرأي) سميح المعايطة يوم أمس، السفير الصيني لدى المملكة «تشن تشوان دونغ»، وبحث معه أوجه وآفاق التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في المجالات كافة، ومن أبرزها المجال الإعلامي.

وتناول السفير العلاقات المتميزة والشراكة الاستراتيجية بين الصين والأردن، وأشاد بالتقارب الثقافي والتوافق الكبير في مواقف البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وبشأن الأوضاع الراهنة في غزة، أوضح السفير أن الصين والأردن بذلا وما يزالان يبذلان جهوداً مشتركة للدفاع عن العدالة والدفع باتجاه وقف إطلاق النار وإدامة إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتدعيم تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأعرب السفير عن تقدير الصين للدور الكبير الذي يلعبه الأردن في سبيل إحلال السلام بالمنطقة، وأثنى على مبادرة المملكة باستضافة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، آملاً مواصلة التنسيق والتعاون لتعزيز السلام والتنمية في منطقة الشرق الأوسط.

بدوره، قال المعايطة إن العلاقات الثنائية بين الأردن والصين وصلت إلى مستوى متميز من التعاون المشترك، مستعرضاً المجالات والقطاعات التي يمكن تعزيز وتعميق التعاون فيها بين البلدين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الصيني شي جين بينغ، ومن أبرزها التنمية والتربية والتعليم.

وتطرق المعايطة للقضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي يرى الأردن أن الحل السياسي هو الحل الحقيقي لها، والذي يقوم على إعطاء الفلسطينيين حقوقهم كاملة وإقامة دولتهم الفلسطينية على ترابهم الوطني في حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، إلى جانب ردع الحكومة الإسرائيلية التي لم تعد تؤمن بفكرة السلام الحقيقي وتلجأ لحلول أمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة ذات كلفة باهظة وتداعيات كارثية على المنطقة بكاملها دون اعتبارٍ للمسار السياسي الذي يضمن بناء حالة استقرار إقليمي.

وأكد المعايطة على ضرورة تعميق التعاون في مجال الإعلام بين البلدين، مبدياً استعداد الرأي لكل أشكال التعاون بما يخدم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

مواضيع قد تهمك