الأخبار

الأرصاد : الأداء المطري لنيسان الماضي دون معدلاته الشهرية في أغلب المناطق

الأرصاد : الأداء المطري لنيسان الماضي دون معدلاته الشهرية في أغلب المناطق
أخبارنا :  

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن الأداء المطري لشهر نيسان الماضي، كان دون معدلاته الشهرية في أغلب مناطق المملكة، باستثناء الأغوار الشمالية والوسطى وأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية.
وأضاف أن محطة الباقورة، حققت أعلى مجموع مطري بلغ 44.5 ملم، وبنسبة 11 بالمئة من معدلها الموسمي العام، فيما لم تشهد أجزاء من المناطق الجنوبية أي تساقط للأمطار خلال هذا الشهر.
وأوضح آل خطاب في بيان اليوم الأحد، إن كميات الأمطار التي تهطل خلال شهر نيسان تشكل عادةً ما نسبته 3 - 4 بالمئة من المعدل الموسمي العام في شمال ووسط المملكة، فيما يشكل ما نسبته 5 - 7 في المناطق الجنوبية والشرقية.
وبين أن الأداء المطري لشهر نيسان الموسم الماضي، كان أعلى من معدلاته الشهرية في جميع مناطق المملكة، وبزيادة تراوحت بين 1-15 بالمئة عن معدله الشهري العام.
وأشار آل خطاب ألى أن معدل درجة الحرارة لشهر نيسان الماضي، سجل أعلى معدل له في السجل المناخي الأردني والذي تجاوز 100 عام في محطة رصد مطار عمان المدني، حيث بلغ معدل درجة الحرارة العظمى خلاله في محطة رصد عمان المدني 28.8س، وهي أعلى من معدلها الشهري العام بمقدار 5.4 درجة مئوية، فيما بلغ معدل درجة الحرارة الصغرى في محطة رصد عمان المدني 16.2 س ، وهي أعلى من معدلها الشهري العام بمقدار 5.1 درجة مئوية.
- -(بترا)

مواضيع قد تهمك