الأخبار

بدء فعاليات البرنامج التدريبي لمفتشي العمليات الجوية في القاهرة

بدء فعاليات البرنامج التدريبي لمفتشي العمليات الجوية في القاهرة
أخبارنا :  

بدأت يوم أمس الاثنين، فعاليات البرنامج التدريبي لمفتشي العمليات الجوية، التي تنظمها هيئة تنظيم الطيران المدني، بالتعاون مع إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية والمكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي في القاهرة، حتى السابع من شهر تشرين الثاني المقبل.
وأوضحت الهيئة، في بيان الثلاثاء، أن البرنامج يقدمه مدربون متخصصون في الطيران المدني من إدارة الطيران الفيدرالي الأميركية، بحضور متدربين من كل من المملكة العربية السعودية، والعراق، وليبيا، والأردن.
ويهدف التدريب إلى تزويد مفتشي سلامة الطيران في العمليات الجوية، على مستوى العالم، بمهارات ومعارف موحدة لإجراء وظائف مراقبة السلامة المحددة والمفاهيم الأساسية والخطوات المتضمنة في شهادة مشغل النقل الجوي بناء على معايير وممارسات منظمة الطيران المدني الدولي الموصى بها حيث تعتبر من أهم الأدلة على الامتثال للمتطلبات التدريبية لمفتشي العمليات الجوية.
وعلى هامش البرنامج التدريبي، بحث رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو مع ممثلي إدارة الطيران الفيدرالي الأميركية، أهمية عقد مثل هذه البرامج التدريبية التي من شأنها إتاحة الفرصة للمتدربين، والمساهمة في استمرار نمو صناعة الطيران العالمية وسلامتها.
ويعد التدريب جزءا من مساهمة المملكة في تطوير قطاع الطيران المدني الأردني وتحقيق الأهداف لها ولأهداف منظمة الطيران المدني الدولي برفع مستوى السلامة في المملكة والدول المجاورة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك