الأخبار

مناورات بحرية روسية – صينية في فلاديفوستوك

مناورات بحرية روسية – صينية في فلاديفوستوك
أخبارنا :  

قال مصدر بقسم الإعلام التابع لأسطول المحيط الهادئ، إن المناورات البحرية الروسية الصينية "Baybu/Interaction - 2024" (التفاعل المتبادل)، انطلقت اليوم في فلاديفوستوك بالشرق الأقصى.

وأضاف المصدر: "أبحرت مجموعة مشتركة من السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي والقوات البحرية الصينية من فلاديفوستوك لإجراء التدريبات البحرية الروسية الصينية المشتركة التفاعل المتبادل 2024. وقبل مغادرة مفرزة السفن الحربية المشتركة القاعدة البحرية الروسية، تم تنفيذ استعراض احتفالي لطواقم السفن، أعلن فيه كبار المسؤولين من كل جانب عن بدء التدريب الثنائي".

وعلى مدار أسبوع ستقوم سفن المجموعة المشتركة في بحر اليابان، بالتدرب على صد هجوم من عدو وهمي من الجو والماء ومن تحت الماء، وتنفيذ عمليات المناورة المشتركة والدفاع عند التمركز في مكان غير محمي.

وستقوم أطقم السفن بتنفيذ قصف مدفعي والعديد من التدريبات القتالية باستخدام الأسلحة المضادة للطائرات والمضادة للغواصات.

خلال الشهر الجاري نفذت القوات البحرية الروسية تدريبات القيادة والأركان الاستراتيجية "Ocean-2024" استمرت حتى 16 سبتمبر. وشاركت في قسم من هذه المناورات البحرية الضخمة، مجموعة من السفن الحربية الصينية.

وفي هذه المناورات، التي جرت في مياه المحيط الهادئ والمحيط المتجمد الشمالي والبحر الأبيض المتوسط ​​وبحر قزوين وبحر البلطيق، شاركت أكثر من 400 سفينة حربية وغواصة ومختلف سفن دعم الأسطول المساعدة، وأكثر من 120 طائرة ومروحية، وحوالي 7000 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة، بالإضافة إلى أكثر من 90 ألف عسكري.

المصدر: RT

مواضيع قد تهمك