الأخبار

ندوة حول قانون الأحزاب في عجلون

ندوة حول قانون الأحزاب في عجلون
أخبارنا :  

نظمت مديرية شباب محافظة عجلون الخميس، ندوة حوارية حول قانون الأحزاب.
وقال عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية أحدثت تغيرات مهمة في مجال تمكين الشباب سياسيا، الأمر الذي جرى إقراره في قانوني الأحزاب والانتخاب، وذلك يترجم رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تمكين الشباب وانخراطهم في الحياة السياسية.
وأشار إلى أن قانون الأحزاب قد تغير عن سابقه من حيث الجوهر، مبينا حق الحزب في تشكيل أو المشاركة في تشكيل الحكومات كما أنه يقدم حماية بالانتساب للأحزاب حسب المادة (4)، حيث يمنع التعرض لأي شخص أو أحد أفراد عائلته بسبب انتمائه الحزبي وهذا يتم بضمانات تشريعية وملكية.
وفيما يخص الرشوة الانتخابية، أكد أن الهيئة المستقلة للانتخاب لن تتساهل أبدا في التعامل مع هذه الجريمة وسوف تطبق القانون على كل من تسول له نفسه استغلال ظروف الناس بهدف التأثير على إرادة الناخبين والقانون واضح بهذا الشأن، حيث تصل العقوبة في بعض الجرائم إلى السجن.
ودعا المومني إلى ضرورة مشاركة الجميع في الانتخابات بحيث يكون الاختيار على أساس البرامج الواقعية للحزب أو الشخص التي تعبر عن الطموح وخدمة الوطن.
وجرى خلال الجلسة الحوارية، نقاش معمق عن أهمية قانوني الانتخاب والأحزاب بتعزيز المشاركة السياسية للشباب.
وبين مدير الشباب محمد طبيشات، أهمية الجلسة التي تأتي في إطار اهتمام وزارة الشباب لتعزيز دور الشباب في الحياة السياسية وتمكينهم، بما ينعكس إيجابا على الوطن، بما ينسجم والرؤية الملكية في عملية تحديث المنظومة السياسية .
--(بترا )

مواضيع قد تهمك