الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

ورشة عمل حول نتائج دراسة القيمة الاقتصادية للمياه في وادي الأردن

ورشة عمل حول نتائج دراسة القيمة الاقتصادية للمياه في وادي الأردن
أخبارنا :  

أكد أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس هشام الحيصة، حرص السلطة على توفير المياه للمزارعين، لتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات المائية، خاصة التغيرات المناخية.
جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل "نتائج دراسة القيمة الاقتصادية للمياه في وادي الأردن" بالتعاون مع مشروع المحافظة على المياه الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بحضور مدير مشروع المحافظة على المياه في الأردن فرانك اوبرين.
وبحسب بيان وزارة المياه، أكد الحيصة أن السلطة تهدف إلى تحقيق الاستخدام الأمثل للمياه في القطاع الزراعي، وكذلك على القيمة الاقتصادية للمياه في الزراعة والذي سينعكس على الدولة والناتج الوطني وعلى المزارعين انفسهم.
وبين أن لدى السلطة خطة للنهوض بالواقع الزراعي والخدمي في مناطق وادي الأردن، خاصة في ظل نتائج الدراسة التي تبين احتياجاتنا المائية المستقبلية في الزراعة والتوسع في إنتاج المحاصيل، والتي ستعود بالفائدة الاقتصادية على المزارع، من خلال تنويع الزراعة في الوادي بما يضمن تحقيق التنمية الاقتصادية والزراعية والأمن الغذائي، من خلال تحديد العلاقة بين الأصناف الزراعية وكميات المياه لهذه الأصناف.
وناقشت الورشة الآثار الاقتصادية والاجتماعية ذات العلاقة، بهدف تعزيز الجهود الوطنية لتحسين إدارة الموارد المائية وكفاءة استخدامها.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك