الأخبار

إشهار كتاب "الهجانة" للفوتوغرافية برسيلا فيلبي

إشهار كتاب الهجانة للفوتوغرافية برسيلا فيلبي
أخبارنا :  

رعى سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس هيئة مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بحضور سمو الأميرة ريم علي عضو مفوض في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وسمو الأمير عبد الله بن علي، مساء اليوم السبت، حفل إشهار كتاب "الهجانة" للفوتوغرافية الأردنية برسيلا فيلبي، في مقر الهيئة بجبل عمان.
ويوثق الكتاب الذي يحمل عنواناً فرعيا "رحلة فوتوغرافية مع وحدة الهجانة"، الصادر في 182 صفحة من القطع الكبير، جانباً من حياة وحدة الهجانة في مناطق مختلفة على امتداد الأردن، وطريقة عيشهم وتعاملهم مع مسؤولياتهم اليومية والحياتية وعاداتهم وتقاليدهم وطقوسهم.
ويتضمن الكتاب، الذي يرصد ريعه لتكية أم علي ولجهود الإغاثة التي تقوم بها الهيئة الخيرية الهاشمية للأهل في قطاع غزة، صورا إبداعية متعددة، لرحلات قامت بها الفوتوغرافية برسيلا فيلبي، مع وحدات مختلفة من الهجانة، في وادي رم والبادية والأزرق والحسا.
وقالت الفوتوغرافية، في كلمتها خلال الحفل، إنها هدفت إلى مشاركة جمال الثقافة والتقاليد الأردنية مع العالم.
وأشادت الفوتوغرافية بالدعم الذي وجدته من سمو الأميرة ريم علي، التي شجعتها على توثيق حياة الهجانة، وقدمت لها سبل الدعم لتقديم إحدى التقاليد الأردنية إلى العالم.
بدوره، أشار مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، مهند البكري، إلى أن كتاب "الهجانة" يعد كتابا ملحميا حول حياة وإنجازات الهجانة الاستثنائية، ويصور لوحة حيّة لحياة عاشت بتصميم لا يتزعزع وبتفان عميق.
وقال البكري: "أتقنت برسيلا جوهر حياة الهجانة، باستخدام تقنية سردية لا تروي قصة فحسب، بل تدعونا أيضا للتأمل فكل صفحة من صفحات الكتاب تعكس فضائل الشجاعة والمثابرة والسعي المستمر للعدالة".
وتلا الحفل عرض لفرقة الهجانة التي قدمت لوحة فلكلورية مع الصقور وعزف على آلة الربابة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك