الأخبار

267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة

267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة
أخبارنا :  

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ267 على التوالي، في ظل استمرار حرب الإبادة واستهداف المدنيين في القطاع المحاصر منذ أكثر من 17 عاما.

وواصل جيش الاحتلال قصفه على مناطق متعددة في القطاع بعد يوم خاضت فيه المقاومة معارك ضارية مع العدو.

وأكدت وسائل إعلام عبرية مقتل 4 جنود في حي الشجاعية وإصابة 5 على الأقل.

وفي حين قالت كتائب القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال "لن تجدوا سوى كمائن الموت" أعلنت سرايا القدس قتل قوة إسرائيلية استدرجتها إلى مبنى وفوهة نفق مفخخين.

وعلى جبهة الشمال، قال مسؤولون أمريكيون إن خطر اتساع الحرب مع حزب الله ما زال مرتفعا.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 668 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,994 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 591 منهم بالخطرة، و1,004 إصابة متوسطة، و2,349 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

 

مواضيع قد تهمك