الأخبار

وزير الخارجية يلتقي عددا من نظرائه ومسؤولين دوليين مشاركين في مؤتمر الاستجابة الإنسانية بغزة

وزير الخارجية يلتقي عددا من نظرائه ومسؤولين دوليين مشاركين في مؤتمر الاستجابة الإنسانية بغزة
أخبارنا :  

عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، سلسلة من اللقاءات مع عدد من نظرائه والمسؤولين الدوليين المشاركين في أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي يستضيفه الأردن الثلاثاء في البحر الميت، ويعقد بتنظيم مشترك بين الأردن ومصر والأمم المتحدة.

والتقى الصفدي وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا، في اجتماع شدد خلاله الوزيران على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وعلى أهمية تكثيف الجهود المستهدفة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع، كما حذرا من خطورة ما ينتجه العدوان الإسرائيلي من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

كما استعرض الوزيران مخرجات زيارة الدولة التي قام بها سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، إلى المملكة شهر نيسان الماضي، وبحثا سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات، تنفيذاً لتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين.

والتقى الصفدي أيضاً وزيرة الخارجية الهولندية هانكي برونز سلوت، ووزير خارجية جمهورية تشيلي ألبرتو فان كلافيرين، ووزير خارجية كولومبيا لويس جيلبرتو موريلو، في اجتماعات أكدت أهمية التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وعلى ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وضمان حماية المدنيين، واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء قطاع غزة.

كما تناولت الاجتماعات علاقات التعاون المشترك وعديد قضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الصفدي، في اجتماعين منفصلين، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاخ، ورئيسة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر كيت فوربس، حيث جرى بحث الوضع الإنساني الكارثي الذي يشهده قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي. وتم التأكيد على ضرورة وقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في غزة، وعلى ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لوقف لإطلاق النار، كسبيل وحيد لضمان حماية المدنيين وإدخال المساعدات إلى القطاع دون عوائق.

المملكة

مواضيع قد تهمك