الأخبار

ينظمها الاتحاد الأردني للجولف بالشراكة مع أيلة وبمشاركة 110 لاعبا من 11 دولة

الفايز يرعى افتتاح النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب أيلة

الفايز يرعى افتتاح النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على ملاعب أيلة
أخبارنا :  

العقبة - اللجنة الإعلامية لإتحاد الإعلام الرياضي

تحت رعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة معالي نايف الفايز تنطلق يوم الخميس فعاليات النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف التي ينظمها الاتحاد الأردني للجولف بالشراكة مع أيلة .

وتبدأ منافسات البطولة التي تستمر حتى يوم السبت المقبل في فئاتها؛ الرجال والسيدات والناشئين بمشاركة دولية واسعة تضم أكثر من 110 لاعبا ولاعبة من 11 دولة هي: الأردن والمملكة العربية السعودية وقطر والعراق ولبنان ومصر وفلسطين وكينيا وصربيا والبحرين وتونس وبالاضافة الى مشاركة لاعبين بصفة فردية ويمثلون دول :الولايات المتحدة الأمريكية وبؤيطانيا وايرلندا ولاتفيا والصين وجنوب افريقيا.

البطولة تنطلق في يومها الأول بقوة لأهميتها للاعبين واللاعبات المشاركين في ترتيب التصنيف العالمي لهواة الغولف World Amateur Golf Ranking ، تقام وفقاً لقواعد الجولف العالمية المعتمدة R&A Rules Limited والقواعد المحلية لنادي أيلة للجولف GOLF CLUB AYLA والمعتمدة من قبل اللجنة التنفيذية للبطولة.

ويمثل المنتخب الوطني 13 لاعبا ولاعبة في البطولة الدولية المفتوحة، وهم: حمزة سلمان وموسى شناعة وعبدالرحمن الظاهر وأنس العمرين "فئة الرجال"، محمد الرواشدة وسالم العبداللات ودانيل ظاهر وهاشم شناعة وآدم سعودي ومراد الرواشدة "فئة الناشئين"، ياسمين ظاهر وليليان مجاهد وسارية عساسفة "فئة السيدات".

ويواصل لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني للجولف، خوض تدريباتهم في الملعب الرئيسي المستضيف للبطولة تحت قيادة المدير الفني العراقي عامر راضي، بحثا عن ظهور قوي وتحقيق نتائج تساهم بكسر هيمنة لاعبي السعودية على لقب النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة، بعدما حصل اللاعب سعود الشريف على لقبي النسختين 30 و31 في العامين 2021 و2022 تواليا، قبل أن يظفر مواطنه خالد عطية بلقب النسخة 32 في العام الماضي 2023، ما ينذر بنسخة مثيرة من البطولة، التي يسعى العديد من المشاركين فيها أيضا إلى كسر الهيمنة السعودية ودخول السجل التاريخي للأبطال.

ومنذ وصولها إلى مدينة العقبة تواصل الوفود المشاركة تدريباتها على "حفر" ملعب واحة آيلة، وذلك مع إنجاز الترتيبات كافة للخروج بنسخة استثنائية، في ظل قوة المنافسة المتوقعة بين اللاعبين في الفئات كافة.

وأكد رئيس الاتحاد الأردني للجولف كريم البرغوثي على اتخاذ كافة السبل لإنجاح فعاليات البطولة المرموقة بالشراكة مع أيلة وبما يكفل منافسات ترتقي بمستوى اللاعبين على المستوى الوطني والمنطقة وتعزيز قدرات التحكيم والمدربين على حد سواء، والاحتكاك عالي المستوى مع محترفين من دول عده ما يعزز رياضة الجولف الأردنية وخطط نقلها لمستوى عالمي.

وأضاف البرغوثي: "على مدار السنوات الماضية ظل الاتحاد يلعب دوراً محورياً في تطوير رياضة الجولف لما تمثله من قيم سامية بالإضافة إلى تعزيز نشاط السياحة الرياضية، وهذه البطولة تعدّ إنجازاً جديداً في سجل حافل بالنمو إذ تستضيفها أيلة للمرة الثامنة، ونحن فخورون بمواصلة تعزيز موقع الأردن كوجهة رائدة للبطولات الكبرى".

ورحب كبير مدربي نادي أيلة للجولف جيسون فيرميولن بالمشاركين في فعاليات البطولة، متمنياً أن تلعب دوراً في تطوير رياضة الجولف المحلية والإقليمية وتعزيز موقعها على خارطة الرياضة العالمية، مؤكداً أن اقامة البطولة في نسختها الثامنة على ملاعب أيلة بالتزامن مع مرور 8 سنوات على افتتاح نادي أيلة للجولف يؤكد على الدور الرائد الذي تقوم به أيلة في سبيل دعم تنافسية رياضة الجولف.

وأكد فيرميولن على أن هذه البطولة تتوج التعاون البناء مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في برامج زيادة أعداد السياح القادمين للعقبة وترسيخ موقعها على خارطة العالم السياحية والرياضية، مثمناً الجهود التي تبذلها مديرية الأمن العام ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة واللجنة الأولمبية الأردنية والاتحاد الأردني للجولف في إنجاح فعاليات البطولة في ظل الشراكة الدائمة لتعزيز السياحة الرياضية.

ونظراً لكونها من أبرز الفعاليات الرياضية في رياضة الجولف، تحظى بطولة الأردن المفتوحة باهتمام عالمي لمتابعة نتائج الرياضيين وتقدمهم على سلم التصنيف العالمي بعد حصد المزيد من النقاط في البطولة.

ويمتاز نادي أيلة للجولف بتوفير منظومة متكاملة ذات تصنيف عالمي رفيع تضم ملعب 18 حفرة ومعدل 72 ضربة من تصميم المصمم العالمي الشهير جريج نورمان يمتد على نحو 800 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء ويتميز بمراعاته للقواعد والمتطلبات البيئية المستدامة ويتناغم مع البيئة الفريدة لأيلة من خلال الشواطئ والمناظر الطبيعية بالإضافة إلى أكاديمية مخصصة لأغراض التدريب واقامة المعسكرات تضم ملعب من 9 حفر يرفدها مدربين مؤهلين من رابطة لاعبي الجولف المحترفين.

مواضيع قد تهمك