الأخبار

الشوبكي يكرم ذوي أحد أبطال الجيش العربي الذين استبسلوا في الدفاع عن القدس

الشوبكي يكرم ذوي أحد أبطال الجيش العربي الذين استبسلوا في الدفاع عن القدس
أخبارنا :  

محمود كريشان

كرم مدير عام المؤسسة الإقتصادية والإجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء الركن المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي ، ذوي الوكيل المتقاعد المرحوم إسماعيل علي الزيدانين السعودي، الذي امضى خدمتة العسكرية مدافعاً عن ثرى الأردن وفلسطين ضمن مرتبات الكتيبة الرابعة التي اطلق عليها جلالة المغفور باذن الله الملك الحسين لقب الكتيبة " الرابحة" التي كانت تقاتل قوات الاحتلال على أسوار مدينة القدس وباب الواد واللطرون وعمواس، حيث قام قائد الكتيبة آنذاك المرحوم المشير حابس المجالي بترفيعة ميدانياً نظراً لشجاعتة واستبساله بالقتال.

وأكد الشوبكي خلال حفل التكريم بحضور ذوي المرحوم ونجله رجل الأعمال المهندس محمود السعودي، على أن جلالة الملك عبدالله الثاني يولي كافة منتسبي الجيش العربي سواء المتقاعدين ومن هم على رأس عملهم جل اهتمامه ورعايته الدائمة لهم ولعائلاتهم تقديرا من جلالته لدورهم في حماية الوطن والذود عن حياضه وصون منجزاته.

وقدم الشوبكي درع المؤسسة التقديري لنجل الفقيد الذي عبر بدورة عن بالغ شكرة وعرفانة على هذة اللفتة الطيبة ومشيداً بالجهود التي تقدمها المؤسسة لخدمة المتقاعدين العسكريين وذويهم.

يُذكر ان المرحوم السعودي التحق بالقوات المسلحة الأردنية عام 1944 وأُحيل الى التقاعد عام 1964 ، بعد تعرضة للأصابة بالمعارك ثلاث مرات وانتقل إلى رحمة الله تعالى عام 2016 تاركاً ارثاً عظيماً من العطاء والخدمة الأنسانية النبيلة. ـ الدستور

مواضيع قد تهمك