الأخبار

اجتماع يبحث دور الشرطه المجتمعيه في جرش

اجتماع يبحث دور الشرطه المجتمعيه في جرش
أخبارنا :  

جرش ــ علي فريحات ــ بحث اجتماع عقد، الثلاثاء، في قاعة اتحاد الجمعيات الخيرية بمحافظة جرش آليات التعاون المشترك بين الاتحاد في المحافظة ومديرية الشرطة لتعزيز التوعية المجتمعية في العديد من القضايا التي تهم المواطنين.
وقال مدير شرطة المحافظة، العميد مجدي العبادي، إن مديرية الأمن العام تعمل بشكل تشاركي لتعزيز الوعي والتثقيف المجتمعي حول عدد من المواضيع التي تهم المواطنين ومنها محاربة الظواهر المجتمعية السلبية.
وأشار إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا مع مختلف المؤسسات والجهات والمدارس والمراكز الشبابية والأندية الرياضية لإقامة المحاضرات والندوات التي تتعلق بالتوعية المرورية والتحذير من ظاهرة انتشار المخدرات والعلاقة بين المواطن ورجل الأمن و تعزيز المنظومة الأمنية.
وأكد العميد العبادي أهمية دور الشرطة المجتمعية لتعزيز التقارب والتفاهم بين أفراد المجتمع ومؤسساته مع الأجهزة الأمنية التي تؤكد المسؤولية الجماعية في مواجهة السلوكات الخاطئة التي تلحق الضرر بمجتمعنا، بالإضافة إلى مواجهة الجريمة والوقاية منها.
وبين أن المراكز الأمنية تعقد اجتماعات دورية من خلال الشرطة المجتمعية مع الوجهاء وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات من أجل تنمية روح المشاركة والمسؤولية الكاملة بين أفراد المجتمع وتحقيق الأمن، بالإضافة إلى نشر الثقافة الأمنية في المجتمع ومحاربة الممارسات السلبية لتعزيز دور المواطن في المحافظة على الأمن والمكتسبات الوطنية.
من جهته، قال رئيس الاتحاد في المحافظة، زيد الزبون، إن الاتحاد يعمل كرديف مساند للجمعيات الخيرية في المحافظة بهدف تنفيذ البرامج والفعاليات التي تساهم في دعم المجتمعات المحلية، مثمنا جهود الأمن العام ودورهم الحيوي في حفظ المنظومة الأمنية وتعاونهم وتواصلهم الدائم مع المجتمعات المحلية.
واستعرض أبرز الإنجازات والأنشطة والبرامج التي نفذها الاتحاد مع المجتمع المحلي والجمعيات.
وقدم مدير التنمية الاجتماعية، الدكتور محمد الجلابنة، شرحا مفصلا عن منصة "تكامل" وحفظ المعلومات بطريقة إلكترونية آمنة، مثمنا هذه التشاركية ما بين مختلف الجهات المعنية لخدمة المصلحة العامة.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره رئيس فرع الشرطة المجتمعية النقيب عمران الخوالدة وعدد من رؤساء الجمعيات في المحافظة كرم الزبون العميد العبادي تقديرا لجهود المديرية في حفظ السلم والأمن المجتمعي.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك