الأخبار

حوارية حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية بإربد

حوارية حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية بإربد
أخبارنا :  

نظم مركز أرض السلام للتنمية وحقوق الإنسان في محافظة إربد، اليوم الثلاثاء، جلسة حوارية بعنوان "المشاركة السياسية في الأحزاب للشباب: واقع و التحديات" بالتعاون مع حزب عزم ضمن مشروع صندوق الملك عبدالله الثقافة الحزبية في مقر المركز .
وقالت مديرة المشاريع في المركز لانا أبو سنينه إننا اليوم أمام مسؤولية وطنية نتحملها جميعا كمؤسسات مجتمع مدني ومراكز تنمية مجتمع، مفادها أن العمل الحزبي لم يعد ترفًا سياسيًا، ، مشيرة إلى أهمية توعية الشباب بالحياة السياسية وتعزيز انخراطهم في الحياة الحزبية.
وأكدت ان الحفاظ على الوطن والحرص على ازدهاره تنمويا وسياسيا وثقافيا مسؤولية الجميع، لا سيما الشباب، مؤكدة على ما يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني، للشباب من أهمية لإيمانه بقدرتهم على إحداث التغيير الإيجابي.
من جانبه أشار مساعد أمين عام حزب عزم للتوعية والتدريب هاشم مصاروة إلى أن الأردن أمام مرحلة هامة على صعيد التحديث السياسي للشباب وإن التحديثات والقوانين تهدف إلى تعزيز الحياة الديمقراطية عن طريق تزويد الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة لانخراطهم في العمل السياسي والحزبي والعمل العام بشكل بناء وإيجابي.
وبين أن المشاركة السياسية للشباب لن تكون مجرد شعار، إنما هي تطبيق واضح للتشريعات الناظمة لمجمل العمل السياسي والحزبي الذي عنوانه الأبرز هم الشباب، لافتا إلى النصوص القانونية المتعلقة بالشباب والمرأة، في قانوني الأحزاب والانتخاب والتعديلات الدستورية ونظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية الطلابية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك