الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

الطاقة والمعادن تبحث سبل التعاون مع الوفد السنغافوري

الطاقة والمعادن تبحث سبل التعاون مع الوفد السنغافوري
أخبارنا :  

أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة أهمية تعزيز العلاقات الدولية بهدف تبادل الخبرات والمعارف والاطلاع على التجارب والممارسات العالمية الفضلى.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي ترأسه السعايدة اليوم الثلاثاء مع وفد من رجال الأعمال في سنغافورة خلال الزيارة التي يجريها الوفد للمملكة.

وتهدف الزيارة للاطلاع على بيئة الأعمال والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات السنغافورية في الأردن خاصة في مجال قطاع الطاقة، في ضوء الزيارة التي أجراها سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله حفظه الله ورعاه إلى دولة سنغافورة بداية العام الحالي.

وأكد المهندس السعايدة أهمية تعميق التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمقارنات المعيارية بين البلدين في مختلف القضايا المتعلقة بالطاقة المستدامة وتسريع التحول نحو العدادات الذكية ومحطات شحن المركبات الكهربائية على وجه الخصوص.

بدوره عرض مدير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمد المعايعة أبرز الإنجازات المتحققة في مجال الطاقة والمشاريع والمبادرات المنفذة في القطاع لتعزيز الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

من جانبه، عبر الوفد السنغافوري عن اعتزازه بتعميق التعاون مع الهيئة ومؤكدا أهمية مثل هذه الزيارات التي من شأنها تعزيز أواصر التعاون وبناء شراكات استراتيجية مستدامة مع الأردن، واستعرض الوفد موجزا حول قطاع الطاقة السنغافوري واستراتيجيته المستقبلية، والتي بينت التشابه الكبير في واقع قطاع الطاقة لدى البلدين، وشارك في حضور اللقاء معنيين من وزارة الاستثمار ومن الهيئة.

مواضيع قد تهمك