الأخبار

الياسين تلتقي لجنة تمكين المرأة في جمعية البيئة

الياسين تلتقي لجنة تمكين المرأة في جمعية البيئة
أخبارنا :  

الاء ابو هليل :

اكدت مديرة وحدة تمكين المرأة في وزارة التنمية الاجتماعية بثينه الياسين مندوبة عن وزيرة التنمية على اهمية مشاركة المرأة في العمل البيئي واشراكها بالخطط والسياسيات البيئية التي تساهم في دفع عجلة التنمية البيئية والمستدامة .

واضافت خلال لقائها اليوم في قاعة التدريب وبناء القدرات التابع لجمعية البيئة الاردنية رئيسة واعضاء لجنة تمكين المرأة في الجمعية بحضور رئيس مجلس الادارة الصحفي علي فريحات أن الجمعيات شريك استراتيجي لدعم المرأة في كافة المحافظات من خلال تنفيذ البرامج والانشطة التي تساهم في انخراطها وتمكينها اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا ومساعدتها للوصول إلى مواقع صنع القرار.
واشارت الياسين الى جهود المرأة في تعزيز المشاركة في الحفاظ على البيئة وتعزيز مشاركتها في دعم المبادرات البيئية الهادفة مبينه ان الأردن من الدول التي ساهمت في دعم المراة وتعزيز دورها في صنع القرار البيئي باعتبارها طاقة عظيمة يجب الالتفات لها.
واكدت على ان الوزارة اطلقت استراتيجتها الوطنية والتي ركزت على محور تمكين لتقديم الخدمات الاجتماعية للفئات الأكثر هشاشه وتمكين المرأة وحماية الفتيات مثمنه دور جمعية البيئة الاردنية وتركيزها على دور المرأة في القطاع البيئي واشراكها في الانشطة والبرامج وتوليها مناصب ادارة فروع المحافظات المتعددة .
وبينت عضو مجلس الادارة في الجمعية رئيسة اللجنة الاء ابو هليل ان رسالة اللجنة تركز على تمكين وخدمة المرأة في مجال البيئة والتنمية من خلال بناء الشراكات مع كافة الجهات والقطاعات لتفعيل الانشطة والبرامج البيئية المتعددة في كافة فروع الجمعية بالمحافظات.
واشارت الى انه يتم تنفيذ الدورات والبرامج التدريبية و التأهيلية وورش العمل المستمرة على مدار العام التي تتعلق باعادة التدوير والتوعية والتثقيف بأهمية تمكين المرأة بيئيا واقتصاديا بالاضافة الى مشاركتها ايضا في دورات الاعلام والاعلام البيئي والسياحي والمشاركة في الحملات التي تنفذها الجمعية من زراعة اشجار وحملات النظافة من باب المسؤولية الاجتماعية لإعداد سيدات قادرات على التعامل مع التغييرات المناخية بكفاءة واقتدار .
واكدت ابو هليل على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات لتعزيز قدرات المراة واستثمار خبراتها بما يعود عليها وعلى مجتمعها بالنفع والفائدة والحرص على اشراكها في الفعاليات التي تنظمها العديد من المؤسسات .
وفي نهاية اللقاء كرمت الياسين رئيسة واعضاء اللجنة من السيدات وعضو مجلس الادارة فريال النظامي عدد من الموظفات في الجمعية وهم الناطق الاعلامي ناديا العنانزة والمدير المالي نانسي الخيري ومدير المركز الاعلامي الاء جمال تقديرا لدورهن في ابراز اللجنة التي تابعت العديد من البرامج والانشطة .

مواضيع قد تهمك