الأخبار

"التعاون الإسلامي" تطالب بتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين

التعاون الإسلامي تطالب بتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين
أخبارنا :  

طالبت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، بالتحقيق في جميع جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين.
وعبرت منظمة التعاون الإسلامي، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، عن قلقها إزاء تكثيف حملات الاعتقال التعسفي التي يقوم بها الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة، ما أدى إلى ارتفاع عدد الأسرى لأكثر من 9500 أسير.
وجددت المنظمة إدانتها لممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي أدت إلى استشهاد 16 أسيرا فلسطينيا في سجونه منذ 7 تشرين الأول الماضي، إضافة إلى استشهاد 27 أسيرا من قطاع غزة نتيجة التعذيب والإهمال الطبي.
وأكدت المنظمة أن محنة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال تجسد قضية عدالة مفقودة وحقوق مسلوبة، وضحايا لم يجدوا من ينصفهم أمام أبشع الممارسات اللاإنسانية الممنهجة بحقهم، من خلال حرمانهم من أبسط حقوق الإنسان، واضطهادهم وإهمالهم وعزلهم، علاوة على إخضاعهم للتعذيب الجسدي والنفسي، في انتهاك صارخ لكافة المعايير والقواعد التي ينص عليها القانون الدولي الإنساني، وميثاق حقوق الإنسان.
وطالبت المنظمة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية المختصة بتحمل مسؤولياتهم وإلزام سلطات الاحتلال بالتعامل مع الأسرى الفلسطينيين بموجب اتفاقيات جنيف والقانون الدولي الإنساني وكافة أحكام المواثيق الدولية ذات الصلة.
وجددت التأكيد على تضامنها ومساندتها لحقوق الأسرى الفلسطينيين، ودعمها لصمودهم، والتزامها بالعمل من أجل إيصال رسالتهم ومعاناتهم إلى المجتمع الدولي من أجل تحقيق الحرية والعدالة لهم.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك