الأخبار

ندوة توعوية حول البرنامج النووي الأردني في جامعة الأميرة سمية

ندوة توعوية حول البرنامج النووي الأردني في جامعة الأميرة سمية
أخبارنا :  

نظمت هيئة الطاقة الذرية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ندوة علمية توعوية حول البرنامج النووي الأردني، خلال اليوم العلمي التوعوي للبرنامج النووي الأردني الذي نظمته لجنة البحث العلمي في كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في حرم الجامعة.
وهدفت الندوة التي حضرتها رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور بسام حمو، وأعضاء مجلس عمداء الجامعة، وأعضاء مجلس المفوضين من الهيئة، إلى تعريف طلبة الجامعة وأساتذتها بالبرنامج النووي الأردني وعمل هيئة الطاقة الذرية بمختلف مرافقها ومشاريعها والخدمات التي تقدمها.
وقدم رئيس الهيئة الدكتور خالد طوقان، محاضرة شاملة حول البرنامج النووي الأردني، ومشروع اليورانيوم، إضافة إلى استعراض دور المفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب كمنصة تعليمية وتدريبية لطلبة الهندسة ومختلف المجالات المرتبطة بالمفاعل النووي، ودوره في القطاعين الطبي والصناعي.
وشدد طوقان ، على أهمية تعزيز التعاون والتواصل مع الجامعات المتميزة، مشيرًا إلى أن هذا النوع من التعاون يُعدّ أساسا لنجاح البرنامج النووي الأردني، سيما في الجوانب التطبيقية والبحثية.
كما عرض الأمين العام للهيئة الدكتور أحمد الصبّاغ، محاضرة للتعريف بمشاريع هيئة الطاقة الذرية الأردنية ومنشآتها والخدمات التي تقدّمها.
من جانبها، أعربت أبو الهيجاء، عن شكرها وتقديرها للجهود المبذولة في تنظيم هذه الندوة العلمية، مشيدةً بالتعاون الفعّال بين هيئة الطاقة الذرية الأردنية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في زيادة الوعي والمعرفة بمجال الطاقة النووية في الأردن، وفتح آفاق التعاون المستقبلية.
واشتملت الندوة على معرض مفتوح لمرافق الهيئة، والخدمات التي تقدمها، إضافة إلى عرض فيديوهات خاصة بأنشطة الهيئة ومرافقها.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك