الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

اتفاقية تعاون بين معهد الدراسات المصرفية وهيئة الأوراق المالية

اتفاقية تعاون بين معهد الدراسات المصرفية وهيئة الأوراق المالية
أخبارنا :  

وقع معهد الدراسات المصرفية، وهيئة الأوراق المالية، اليوم الاثنين، اتفاقية لتعزيز التعاون في مجالات تنمية وتطوير قدرات العاملين في مؤسسات سوق رأس المال.
وتأتي الاتفاقية التي وقعها مدير المعهد الدكتور رياض الهنداوي، ورئيس الهيئة الدكتور عادل بينو، انطلاقا من حرص الجانبين ورغبتهما في تحقيق أهدافهما الاستراتيجية بتعزيز التعاون في مجالات تنمية وتطوير قدرات العاملين في مؤسسات سوق رأس المال.
وقال الهنداوي إن الاتفاقية تؤطر جهود التعاون والتدريب بين الجانبين، بحيث تكون مكملة لجهود الطرفين بما يرفع من مستواها وأثرها إلى المستوى الاستراتيجي.
وأضاف أنه بموجب الاتفاقية سيعقد المعهد أنشطة تدريبية وأكاديمية للكوادر العاملة في مؤسسات سوق رأس المال باستخدام منهجية التدريب الصفي الوجاهي، والتفاعلي (عن بُعد) في مجالات مختلفة منها، التدريب المتخصص، وكيفية الحصول على الشهادات المهنية المعتمدة دوليا.
وأكد بينو أن بيئة قطاع الأوراق المالية تشهد تطورات متسارعة ومنافسة حادة ما يبرز أهمية التعاون وتضافر الجهود والتنسيق وتطوير وتنمية قدرات وكفاءات العاملين باعتبارها أحد المصادر المهمة التي يعول عليها في جودة المخرجات النهائية وتحقيق الميزة التنافسية المستدامة، ما يحتم مواكبة التطور والتقدم العلمي والمهني للكوادر وتمكينها لتكون قادرة على النهوض بما يؤمل منها من أعباء ومهام وتحقيق الأهداف والرؤى الاستراتيجية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك