الأخبار

إطلاق خدمة رادارات الطقس التجريبية عبر تطبيق "أنواء"

إطلاق خدمة رادارات الطقس التجريبية عبر تطبيق أنواء
أخبارنا :  

أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية عن إطلاق خدمة رادارات الطقس التجريبية عبر تطبيق "أنواء"، للتعرف على أخبار الطقس بسهولة، وللاطلاع على توقعات الأمطار، واستعراض المعلومات حول حالة الطقس، حيث يتم نشر توقعات الطقس لخمسة أيام مقبلة، كما يتضمن التطبيق خرائط الرادار والخرائط التفاعلية.

تبغى علوم الأجواء .. عليك بـ "أنواء"#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/tqmYG6oo1Y

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) April 13, 2024

وكشف المتحدث الرسمي للموقع حسين القحطاني لـ"العربية.نت" عن أهم الخدمات التي يقدمها تطبيق أنواء، يقول: يقدم التطبيق العديد من الخرائط، والتي تتعلق بخرائط الرادارات، وكذلك خراط الإنذار المبكر، وتقديم خرائط توقعات الهطول، وكذلك خرائط للأشعة فوق البنفسجية ومحطات الطقس، كما يقدم خرائط سرعة الرياح وقياس نسبة الرطوبة، وخرائط درجات الحرارة.

وتابع: وتهدف خدمة رادارات الطقس، إلى رفع مستوى الخدمات من التطبيق، وذلك عقب إتاحة الخدمة إلى جميع المواطنين والمقيمين، وإمكانية مشاركة المواطنين بملاحظاتهم حول الخدمة بهدف تطويرها.

تقلبات متسارعة

وختم حديثه: تشهد السعودية تقلبات متسارعة وفرصاً لهطول الأمطار، خصوصا أننا دخلنا إلى فصل الربيع وهو من الفصول المطيرة على السعودية، إضافة إلى ما يصاحبه من ظواهر جوية محتملة كالرياح النشطة المثيرة للأتربة والأمطار الغزيرة، وفرص تساقط البرد، ولكننا نبدأ بمشيئة الله في ختام هذا الشهر في العد التنازلي للاقتراب من فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

مواضيع قد تهمك