الأخبار

وصفات منزلية للتخلص من القشرة

وصفات منزلية للتخلص من القشرة
أخبارنا :  

تتعرّض فروة الرأس لعوامل عدة تتسبّب في إصابتها بالقشرة، منها: التغيرات المناخية، ومستحضرات التجميل، والفطريات، لكن بعض الوصفات الطبيعيّة أثبتت فعاليتها في محاربة القشرة والقضاء عليها، ومنها: خلط زيت جوز الهند مع قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر الأساسي وتدليك فروة الرأس جيداً مع تركها لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.


وهناك أيضاً التدليك بالعسل، بمقدار ملعقة صغيرة من العسل تضاف إلى فنجان من الماء الدافئ ويستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس ثم غسل الشعر.

وينصح أيضاً باستخدام خل التفاح لتدليك الشعر به جيداً قبل نحو ساعة من غسل الشعر بالشامبو.

ومن الخلطات المنزلية أيضاً إضافة سبع قطرات من زيت الليمون الأساسي إلى فنجان من الزبادي، ويوضع على الشعر، ويتمّ تدليكه جيداً ثم تركه لنحو 10 دقائق قبل شطفه جيداً وغسل الشعر بالشامبو.

واستعمال زيت مُضاد للفطريات مثل الأوكاليبتوس، البالماروزا، الميرميّة، الليمون، اللافندر، إكليل الجبل، الزعتر، وشجرة الشاي، وتضاف قطرتان إلى الشامبو.

ويمكن عمل مقشّر الملح، بإضافة حفنة من الملح الناعم إلى نصف كوب من الماء وتدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدمويّة والتخلّص من القشرة.

أما قناع شجرة الشاي فيستخدم للشعر الرطب بإضافة 20 قطرة من خلاصة شجرة الشاي إلى حمس ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا، ويترك على الشعر لمدة ساعة قبل شطفه جيداً.

ويمكن عمل خلطة زيت الزيتون والثوم، بإضافة فص مهروس من الثوم إلى ربع كوب من الزيت وتسخينه قليلاً وتركه يبرد، ويتمّ تدليك فروة الرأس وتغليف الشعر بمنشفة دافئة لنحو ساعة قبل غسله بشامبو ناعم.

مواضيع قد تهمك