الأخبار

حمادة فراعنة يكتب : على طريق الانتصار

حمادة فراعنة يكتب : على طريق الانتصار
أخبارنا :  

لم تتوقف جرائم المستعمرة، ومجازرها المتعمدة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، لا في عيد الفطر، ولا قبله في شهر رمضان، لتؤكد أن لا محرمات لديها، ولا خطوط حمراء، لديها من الحقد والعنصرية والعداء والكره لكل: الفلسطينيين، لكل العرب، لكل المسلمين والمسيحيين، بل لكل ما هو غير يهودي.
في العيد قتلت أولاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الثلاثة وأحفاده، بهدف تسجيل انجاز لفريق نتنياهو العسكري والأمني، بعد اغتيال صالح العاروري عضو المكتب السياسي لحركة حماس خارج فلسطين، وبذلك، ورغم الخسارة الشخصية لقيادات أو بعض قيادات حماس، ولكنها اضافت للحركة دعما واحتراما جماهيريا لها، مثلما سبق وفعلت من جرائم واغتيالات قادة حركة فتح طوال السنوات الطويلة الماضية، وآخرها اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات.
اغتيال أولاد هنية في غزة، والعاروري خارج فلسطين، أدى معنوياً وواقعياً مساواة قادة حماس مع سائر الشعب الفلسطيني الذي يدفع ثمن البقاء والصمود في الوطن، ويدفع ثمن كونه الحاضنة الولّادة لفصائل المقاومة .
بسقوط الشهداء من قادة حماس، وخسائرهم تسقط تقولات واتهامات ضيق الافق، أن قيادات حماس يتمتعون بالحياة والرفاهية والفندقة خارج وطنهم فلسطين، وها هم يدفعون الأثمان كما شعبهم بسبب جرائم الاحتلال وفاشيته وعدوانيته، ورفضه الاقرار بحقوق شعب فلسطين على كامل أرضه المحتلة المغتصبة.
يقول المحلل الاسرائيلي ألون مزراحي ما يلي :
«الذي أصبح واضحاً في هذه اللحظة الفريدة، هو أن حماس، وهي حركة فلسطينية صغيرة، لم تهزم إسرائيل -المستعمرة- فحسب، بل هزمت الغرب برمته، كله.
لقد انتصرت في ساحة المعركة، وانتصرت في ساحة الرأي العام، ولن تعود قضية فلسطين الى الظل مرة أخرى، لقد انتصرت حماس».
هذا ما يقوله مزراحي، والشيء المؤكد أنه ليس سعيداً بهذا الانتصار، لحركة حماس، وللقضية الفلسطينية، فهو من المعسكر الآخر، من معسكر العدو الإسرائيلي ويُسلم علناً أن حركة حماس والشعب الفلسطيني، حققوا إنجازاً على الاسرائيليين، وهو يُسلم من موقع التقدير والقراءة والإقرار بالنتائج : نتائج اخفاق وفشل المستعمرة، ونتائج صمود المقاومة الفلسطينية، وقدرتها على توجيه ضربة موجعة لمجمل المشروع الاستعماري التوسعي الإسرائيلي.
عملية 7 اكتوبر وتداعياتها، ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة، بل هي خطوة ونقلة نوعية إلى الأمام، نحو الاقتراب من الانتصار، فالمعركة لم تتوقف بعد، حيث ان الفلسطينيين صمدوا، رغم الوجع والخسائر البشرية والمادية الباهظة غير المسبوقة، صمدوا ولكنهم لم ينتصروا بعد، والإسرائيليين رغم فشلهم وإخفاقهم لم يُهزموا بعد، وتحولت المعركة إلى الدمج بين العمليات القتالية على الارض، وبين المفاوضات السياسية غير المباشرة، بوساطة أميركية قطرية مصرية.
طرفا الصراع: المستعمرة الإسرائيلية، والمقاومة الفلسطينية، يسعيان كل منهما لتحقيق إنجاز سياسي، انعكاساً لما يجري على الارض وفي الميدان، وطالما أن المعركة القتالية لم تتوقف، ولم تُحسم نتائجها، لصالح طرف ضد طرف، ستبقى المفاوضات صعبة، انعكاساً لعدم الحسم ميدانياً على الأرض.
المعركة متواصلة، عنوانها الفشل والإخفاق للإسرائيليين والصمود والبقاء والتضحيات للفلسطينيين. ــ الدستور

مواضيع قد تهمك