الأخبار

«قوقل» تطلق الشبكة المحدثة Find My Device

«قوقل» تطلق الشبكة المحدثة Find My Device
أخبارنا :  

أطلقت «قوقل» شبكة Find My Device المحدثة في الولايات المتحدة وكندا؛ لمساعدة المستخدمين في العثور على أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد والأشياء اليومية الموجودة في غير مكانها.


وتضم الشبكة أكثر من مليار جهاز يعمل بنظام أندرويد، وتعمل مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 9 والإصدارات الأحدث، وهي تشبه شبكة Find My من أبل.

وباستخدام الشبكة المحدثة سيتمكن المستخدمون من تحديد موقع هواتفهم وأجهزتهم اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد من خلال الاتصال بهم أو عرض موقعهم عبر الخريطة حتى عند عدم اتصال تلك الأجهزة بالإنترنت.

وتسمح الشبكة المحدثة لمستخدمي Pixel 8 وPixel 8 Pro بالعثور على أجهزتهم حتى في حال إيقاف تشغيلها أو في حال نفاد البطارية.

وكانت خدمة Find My Device السابقة من قوقل تطلب امتلاك الهواتف المفقودة اتصالًا بالإنترنت من أجل تحديد الموقع.

وسيتمكن مستخدمو أندرويد ابتداء من مايو من تحديد موقع العناصر اليومية، مثل مفاتيحهم أو محفظتهم، إذ تدمج قوقل علامات تعقب البلوتوث من Chipolo وPebblebee في تطبيق Find My Device.

وأعلنت قوقل أن Chipolo وPebblebee تصنعان علامات تعقب بلوتوث مخصصة لشبكة Find My Device، وستكون متوافقة مع تنبيهات التعقب غير المعروفة عبر أندرويد و iOS للمساعدة في حماية المستخدمين من التتبع غير المرغوب فيه.

ويمكن للمستخدمين أن يتوقعوا رؤية العلامات المتوافقة من موتورولا و Jio و Eufy في وقت لاحق من العام الحالي.

مواضيع قد تهمك