الأخبار

اربد: اختتام مسابقة الإمامين البخاري ومسلم لحفظ الحديث

اربد: اختتام مسابقة الإمامين البخاري ومسلم لحفظ الحديث
أخبارنا :  

-اختتمت مديرية أوقاف إربد الثانية مسابقة "الإمامين بخاري ومسلم" لحفظ الحديث الشريف، بمشاركة 117 شابا وطفلا من مختلف الفئات العمرية.
وقال مدير أوقاف إربد الثانية، عبد السلام نصير، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إن المسابقة التي أقيمت في 3 مساجد (عثمان بن عفان، الفلاح، المرحوم مراد غرايبة)، طبقت في 4 مستويات، الأول منها لعمر 21 عاما، لافتا إلى أن الفوز بالمركز الأول يتطلب حفظ 100 حديث، فيما المستوى الثاني من 16-20 عاما يتطلب الفوز بالمركز الأول حفظ 70 حديثا.
أما المستوى الثالث من 11-15 عاما ويتطلب الفوز بالمركز الأول فيه، حفظ 40 حديثا، فيما المستوى الرابع من عمر 10 أعوام فأقل، ويتطلب الفوز بالمركز الأول حفظ 20 حديثاً.
وأضاف نصير أن المسابقة هدفت إلى تعزيز الفهم الصحيح للحديث الشريف وتعميق المعرفة الإسلامية لدى المشاركين، مشيرا إلى أن المسابقة تضمنت مجموعة متنوعة من الأسئلة التي تتعلق بأحاديث نبوية مختلفة وعلوم الحديث، وتتطلب من المشاركين القدرة على فهم وتفسير الأحاديث بشكل صحيح والإجابة على الأسئلة بدقة.
وأوضح أن هذه المسابقة خطوة مهمة في تعزيز الاهتمام بالحديث الشريف وتعزيز الوعي الديني والتثقيف الإسلامي والتأكيد على أهميته في فهم الإسلام بشكل صحيح، وتشجيع المشاركين على الاستزادة من العلوم الدينية والسعي لتحقيق الفهم العميق للحديث الشريف وتطبيقه في حياتهم اليومية.
وثمن نصير جهود قسمي الوعظ والإرشاد ودور القرآن الكريم و مقدمي الجوائز على تشجيعهم للشباب والأطفال على المشاركة في المسابقة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك