الأخبار

تكية سيدنا ابراهيم الخليل تجمع 300 يتيم على مائدة افطار خيرية

تكية سيدنا ابراهيم الخليل تجمع 300 يتيم على مائدة افطار خيرية
أخبارنا :  

نظمت تكية سيدنا ابراهيم الخليل مساء اليوم افطارا جماعيا خيريا ضم 300 يتيم ويتيمة، في جاليري راس العين وباستضافة من مديرية البرامج والمرافق الثقافية في امانة عمان الكبرى.

تلافطار الخيري الذي نظم بالتعاون مع جميعة ريحانة الاسرى ضم ايتاما من مخيم السخنة الزرقاء ومن مخيم البقعة، الضافة الى ايتام من جبل النصر وام نوارة والمنارة وماركا وحي نزال، وتنوع الايتام بين اردنيين وسوريين وسودانيين وعراقيين.

وحظي الاطفال في الافطار وعلى هامشه بالعاب تسلية وفقرة لمهرج رسم البسمة على وجوههم، فيما ضمت العابا للاطفال للترويح على انفسهم، فيما احيت الحفل فرقة انشاد دينية.



يشار الى ان مبادرة "تكية سيدنا ابراهيم الخليل" ومقرها بحي نزال في عمان، اسست منذ اربع سنوات كمطبخ انتاجي خيري، بدات بذرتها في مخيم البقعة، قبل ان تتوسع اعمالها وخدماتها الخيرية الى باقي مناطق المملكة، حيث تطبخ الغذاء طوال العام ويتم توزيعه على اسر متعففة ومحتاجين بالتعاون مع مؤسسات مجتمع مدني وجمعيات خيرية.

وتغطي خدمات التكية محافظات ومناطق: العاصمة، المفرق، اربد، جرش، عجلون، البلقاء، مادبا، الكرك/ غور الصافي والزرقاء.

وتعتمد التكية على جهود كبيرة يبذلها متطوعون، اضافة الى تبرعات اهل الخير، وهي تجسد بعملها الخيري على مدار العام الإيمان العميق بأهمية العمل الجماعي والإحساس بالمسؤولية تجاه الآخرين والتكافل الاجتماعي.

مواضيع قد تهمك