الأخبار

العلوم والتكنولوجيا والأميرة سمية للتكنولوجيا يحصدان المركز الثالث بمسابقة عالمية حول الأمن السيبراني

العلوم والتكنولوجيا والأميرة سمية للتكنولوجيا يحصدان المركز الثالث بمسابقة عالمية حول الأمن السيبراني
أخبارنا :  

فاز فريق مشترك من جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الثالث عالميًا في مسابقة HackDay العالمية في مجال الأمن السيبراني، وبمشاركة 25 فريقًا من مختلف أنحاء العالم.
وتضمنت المسابقة مجموعة متنوعة من الأسئلة العملية المتخصصة في مجالات: التشفير والبحث الجنائي والهندسة العكسية وبمستويات مختلفة. والتي عقدت في العاصمة الفرنسية باريس، على مدار 24 ساعة متواصلة.
وتم اختيار الفريق للمشاركة في المسابقة النهائية ضمن 25 فريقا من مختلف أنحاء العالم، بعد تأهلهم ضمن 120 فريقا، ومن خلال تصفيات، جرت عن بعد في مرحلة سابقة استمرت شهرا متواصلا.
وحصل الفريق على المركز الثالث، في حين حصل على المركزين الأول والثاني فرق من جامعات فرنسية.
وضم الفريق الفائز كلا من الطلبة: حمزة عمر محمد نور، باسل عمار حسام الدين، زياد سعد الشريف، علي ابراهيم محمد خليل من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، إضافة إلى الطالبين هاشم الصالحي وأيوب خصاونة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وبإشراف الدكتور هيثم العاني، والدكتور محمد عبابنة من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
وهنأت سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفريق الفائز ومشرفيهم على تحقيقهم هذا الفوز المميز، معربة سموها عن فخرها الدائم بطلبة الجامعة وأساتذتها الذين يواصلون إظهار مهاراتهم المتطورة في مجال الأمن السيبراني ومتطلباته.
ومن جانبها، أثنت رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، على جهود الطلبة ومشرفيهم وما قدموه منذ بداية المسابقة وعلى مدار شهر كامل، ليبرزوا تفوقهم في مجالات التخصصات الرائدة التي تطرحها بما يتناسب والتطور التكنولوجي والتقني الذي يشهده العالم.
بدوره، قال مشرف الفريق الفائز، الدكتور هيثم العاني، أن المشاركة في هذه المسابقة العالمية وتمكن الفريق من حل مجموعة كبيرة من الأسئلة، يؤكد حرص إدارة جامعة الأميرة سمية على تطوير مهارات الطلبة وتشجيعهم باستمرار، ويشكل كذلك انعكاس للجودة العالية للتعليم والتدريب.
ويذكر، أن هذه المسابقة العالمية متخصصة في مجال الأمن السيبراني.

مواضيع قد تهمك