الأخبار

البشيتي تحاضر حول متغيرات البيئة التعليمية والصحة النفسية لدى طلبة الجامعات

البشيتي تحاضر حول متغيرات البيئة التعليمية والصحة النفسية لدى طلبة الجامعات
أخبارنا :  

استعرضت نائب رئيس جامعة جدارا، الدكتورة إيمان البشيتي، أمام أكاديميين وطلبة في جامعة آيدن التركية دراسة بحثية تم إجراؤها في الجامعات الأردنية بعنوان: "متغيرات البيئة التعليمية والصحة النفسية لدى طلبة الجامعات الأردنية".
وتأتي الدراسة تحت مظلة هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وبمشاركة 4 جامعات أردنية رسمية وخاصة، وفي سياق تفعيل اتفاقية التعاون العلمي والأكاديمي المبرمة بين جامعتي جدارا وآيدن التركية.
وقاست الدراسة، التي قادتها البشيتي، تأثير التعلم عن بعد عبر الإنترنت، والتعلم الوجاهي والتعلم المدمج على العملية التعليمية من وجهة نظر الطلبة ونسب الإجهاد والقلق والاكتئاب لديهم، وتأثير التغييرات التي طرأت على العملية التعليمية في السنوات الأخيرة على نفسية الطلبة في الجامعات الأردنية.
وأوضحت النتائج أنه وعلى الرغم من أنّ طلاب الجامعات الأردنية يؤمنون بأن "التعلم عن بعد" هو أقل إرهاقا من التعليم الوجاهي، إلا أنهم يفضلون التعلم الوجاهي لأنه يتسم بالكفاءة العالية، لا سيما وأن بعض المشاركين غالبا ما يعانون من مشاكل في النوم ومنهم يعاني من الإجهاد.
وفي نهاية المحاضرة، ثمنت البشيتي دور الإدارة العليا بجامعه جدارا، في دعم هذه النشاطات المهمة والتي تدعم التشاركية مع الجامعات المرموقة عالميا والتي بدورها سيكون لها الأثر الإيجابي في ارتقاء الجامعة في التصنيفات العالمية ومسيرتها نحو العالمية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك