الأخبار

رئيس رابطة «الليغا»: أندية روشن ستأخذ المواهب من أوروبا.. وهذا حقها

رئيس رابطة «الليغا»: أندية روشن ستأخذ المواهب من أوروبا.. وهذا حقها
أخبارنا :  

أكد رئيس رابطة الليغا الإسبانية خافيير تيباس، العلاقة المتينة بين المملكة العربية السعودية وإسبانيا في القطاع الرياضي.
وقال تيباس، في لقاء خاص: «فقط مع السفر والزيارة إلى المملكة ستعرف أن مشروع الرياضة السعودية ودوري روشن بحلته الجديدة بشكل واضح هو مشروع ثوري مدهش. هناك في المملكة تنافس مؤسسات كثيرة في عالم كرة القدم وهناك صناعات رياضية أخرى».

وكشف تيباس، أن نظرته تغيرت نحو الرياضة السعودية عندما حضر نزالاً للملاكمة بين بطل العالم تايسون فيوري والكاميروني فرانسيس نغانو: «قد كنت في نزال ملاكمة بين فيوري وملاكم آخر لا أتذكر من، أظن أنه من السنغال. لو كان قد حصل في لندن لشعرت أنني في لندن. إلى هذه الدرجة».

وعما إذا كان مشروع الدوري السعودي سيولد حالة من عدم الاتزان في السوق الأوروبية، قال تيباس: «طالما أنهم لن ينافسوا في أوروبا، فلن يخلقوا أي حالة عدم توازن».

وزاد: «تستطيع الأندية السعودية أخذ المواهب، لن اقول إنهم لا يستطيعون، هم يملكون كل الحق في الازدهار في مسابقتهم والبحث عن الاستراتيجيات لذلك. أرى أن عليهم إكمال استراتيجية جذب اللاعبين مع أمور أخرى مكملة إلى الآن لا يعملون بها ولكن شيئاً فشيئاً سنرى ذلك، لقد مر عام واحد، عندما تسأل عن مجال الرقمنة فعلى مسؤولي رابطة الدوري السعودي تحسينه كثيراً، مجال Máx D أيضاً. يجب أن يتحسن الحضور في الملاعب، لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة لتنمية بطولتك، أعتقد أنهم قاموا بعمليات وتعاقدات مهمة هذا الصيف، وأعتقد وبسبب ما أخبروني أنهم سيقومون بعمليات وتعاقدات مهمة مرة أخرى ولكنها ليست الطريقة الوحيدة لإقامة منافسة كبيرة، ولا أعتقد أنه سيحصل عدم توافق برحيل المواهب كثيراً. ما زالت كرة القدم الأوروبية أفضل كرة قدم في العالم».

وختم تيباس حول إمكانية بذل مزيد من الجهود لتعزيز علاقات كرة القدم بين رابطتي الدوري السعودي والإسباني: «الأشياء التي يقترحونها علينا والتي نعتقد أنه يمكن القيام بها، نعم، ولكن ليس في كل شيء، فيما يقترحونه علينا، سندرسه، ومن الواضح أننا سنعزز العلاقات».

مواضيع قد تهمك