الأخبار

«التايكواندو» يعسكر في اوزبكستان تأهباً لبطولة آسيا

«التايكواندو» يعسكر في اوزبكستان تأهباً لبطولة آسيا
أخبارنا :  

يقيم منتخب التايكواندو معسكراً تدريبيا في العاصمة الأوزبكية طشقند خلال الفترة من ٢١ الجاري حتى الثامن من الشهر المقبل.

وبحسب أمين السر الناطق الاعلامي للاتحاد م. فيصل العبداللات، يأتي المعسكر ضمن التحضيرات للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ26 ‏‏‏(G4) التي ستقام في فيتنام خلال أيار المقبل.

ويضم وفد المنتخب الوطني الى المعسكر المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، والمدرب محمد البخيت، والمعالجين لؤي المرايات ولانا جوردان، اخصائي مساج محمود بني صخر، الى جانب اللاعبين: صالح الشرباتي، زيد مصطفى، زيد الحلواني، فهد عمار، محمد الحجيلة، محمد العداربة وراما أبو الرب.

وكانت التايكواندو حققت انجازاً تاريخياً يضاف الى سلسلة الانجازات التي حققتها اللعبة وذلك بتأهل أربعة لاعبين ولأول مرة الى دورة الالعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤، حيث خطفت أمس الأول راما أبو الرب بطاقة التأهل من بوابة التصفيات الآسيوية التي اختتمت منافساتها في ‏مدينة تايان الصينية، لتلحق بباقي اللاعبين الذين تأهلوا مباشرة إلى الأولمبياد عبر التصنيف الاولمبي وهم: جوليانا الصادق وصالح الشرباتي وزيد مصطفى.

وبهذا الإنجاز، أصبح الأردن أكثر دولة عربية إلى جانب تونس تأهيلاً للاعبين برياضة التايكواندو في أولمبياد باريس، في حين تأهل من مصر ثلاثة لاعبين، و لم يتأهل من المغرب أي لاعب.

مواضيع قد تهمك