الأخبار

تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن مزوّري ومزدوجي الجنسية في هذه الدولة

تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن مزوّري ومزدوجي الجنسية في هذه الدولة
أخبارنا :  

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية، ممثلة في إدارة مباحث الجنسية، خصصت خطاً ساخناً للتواصل مع المواطنين للإدلاء بكافة المعلومات الجدية بشأن مزوري ومزدوجي الجنسية الكويتية، وذلك من منطلق الواجب الوطني، وحفاظاً على الهوية والمصلحة الوطنية.

وأكدت الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية، مواصلتها في ضبط المزورين والمزدوجين، داعية من لديه أي معلومات عن أي شخص مزدوج أو مزور إلى سرعة الإبلاغ على الخط الساخن المخصص للإبلاغ بشكل فوري؛ للبحث والتحري واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

وأكدت وزارة الداخلية أنها استندت إلى القانون الذي من شأنه مكافحة الجريمة والفساد، والحفاظ على الهوية الوطنية والصالح العام، حيث إن كل شخص علم بوجود جريمة ملزم بالإبلاغ عنها وفقاً للقانون، حيث ينص قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية على أن كل شخص شهد ارتكاب جريمة، أو علم بوقوعها، عليه أن يبلغ بذلك فوراً أقرب جهة من جهات الشرطة أو التحقيق. ويعاقب من امتنع عن التبليغ، ممالأة منه للمتهمين، بعقوبة الامتناع عن الشهادة. ولا يجري هذا الحكم على زوج أي شخص له يد في ارتكاب هذه الجريمة أو على أصوله أو فروعه.

وشددت «الداخلية الكويتية» على أن كافة القرارات المتخذة تلتزم التزاما تاماً بالدستور والقوانين والاعتبارات الأمنية حماية للمصلحة العامة، كما أن جميع الأرقام الخاصة بوزارة الداخلية هي للإبلاغ عن جميع الجرائم.



مواضيع قد تهمك