الأخبار

كوريا الجنوبية تستعين بالعسكريين لمواجهة إضراب الأطباء بالمستشفيات

كوريا الجنوبية تستعين بالعسكريين لمواجهة إضراب الأطباء بالمستشفيات
أخبارنا :  

بدأت كوريا الجنوبية اليوم في نشر 158 من الأطباء العسكريين وأطباء الصحة العامة في المستشفيات المحلية، لمدة 4 أسابيع، من أجل تعويض النقص في الطاقم الطبي الناجم عن إضراب الأطباء.

 

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية عن وزير الصحة الكوري جو كيو هونغ قوله: «تخطط الحكومة عند الضرورة لنشر المزيد من الأطباء العسكريين وأطباء الصحة العامة».

 

كما قالت وزارة الصحة إنها أرسلت إشعارات مسبقة بتعليق الترخيص لنحو 5 آلاف طبيب متدرب ومقيم تحدوا أمر العودة إلى العمل احتجاجاً على خطة الحكومة لزيادة عدد طلاب الطب.

وأوضح نائب وزير الصحة جون بيونغ-وانغ أنه تم إرسال الإشعارات إلى 4,944 طبيباً مبتدئاً الأسبوع الماضي.

وحتى الجمعة الماضية غادر 11,994 طبيباً متدرباً ومقيماً في 100 مستشفى تدريبي مواقع عملهم، وهو ما يمثل نحو 93% من جميع الأطباء المبتدئين، وفقاً للوزارة.

وتشهد المستشفيات المحلية إلغاء وتأخيرا في العمليات الجراحية والعلاج الطبي الطارئ، حيث ظل الأطباء المتدربون والمقيمون صامتين تجاه دعوة الحكومة لهم للعودة بحلول نهاية فبراير.

وتضغط كوريا الجنوبية من أجل زيادة عدد الأطباء، كوسيلة لحل النقص في الأطباء في المناطق الريفية والمجالات الطبية الأساسية، مثل طب الأطفال وجراحة الأعصاب، وكذلك بالنظر إلى شيخوخة السكان الفائقة.

ويقول الأطباء إن زيادة حصص الالتحاق بكليات الطب ستقوض جودة التعليم الطبي والخدمات الأخرى، وستؤدي إلى ارتفاع التكاليف الطبية للمرضى.



مواضيع قد تهمك