الأخبار

الفيصلي والشارقة في دوري أبطال آسيا.. اليوم

الفيصلي والشارقة في دوري أبطال آسيا.. اليوم
أخبارنا :  

عمان - عودة الدولة

سيكون أمام الفيصلي ترك ذكرى في دوري أبطال آسيا لكرة القدم لدى استضافة الشارقة الإماراتي عند السابعة مساء اليوم على ستاد عمان بمدينة الحسين للشباب في آخر جولات الدور الأول.

ولم تعد الأمور تحتاج للتوضيح بعد أحتل الفريق بمشاركته الأولى المركز الأخير بالمجموعة الثانية بغلة نقطية 3 متأخراً عن ناساف الأوزبكي 10 وضيفه 8 ثم السد 7، للمنافسة بحسابات تأهل أبطال خمس مجموعات وأفضل ثلاث ثواني بينها للدور الثاني، في الوقت الذي تتسارع الأخبار أن الكرة الأردنية ربما تحتجب عن الظهور في تلك المسابقة لأعوام مقبلة بعد تغيير مسماها لتصبح لأندية النخبة وفق تصنيفات خاصة.

وجرت العادة في «الرأي» من مبدأ مؤازرتها للأندية والمنتخبات الوطنية أن تضع العناوين البارزة ولكن حكاية الرصيد البعيد عن الحدث يجعل من اللقاء دون عنوان.

ولم تحمل مباراة اليوم بوادر التفاعل نظراً لمغادرة الفيصلي المنافسة ليس لأنه خسر حوار الجولة الخامسة الماضية أمام ناساف 1-3، وإنما تؤكد الأرقام في المجموعات أنه كان يحتاج 9 نقاط على الأقل ثم مساعدة تحملها باقي النتائج للمنافسة على بطاقات أفضل الثواني، وهو ما كان يأمله أنصار الفيصلي لرسم لوحة جميلة عن المشاركات الخارجية، إنما اهدار الفرص واضاعة النقاط وبعض الأخطاء الدفاعية عجلت في توقف مسيرته ومغادرة الأحلام المنشودة منذ اعلان التواجد في البطولة مع غياب أيضاً لفاعلية الأوراق الاحترافية على غرار الأندية المنافسة.

وبالتأكيد ما حدث سيكون لدى أفكار المدير الفني أحمد هايل بعد تحسن طفيف على الأداء ومن هنا كثف الفيصلي تدريباته بحثاً عن الفوز معتبراً ذلك اشارات إلى الجاهزية قبل العودة للمسابقات المحلية.

ويتواجد في قائمة الفريق عناصر متنوعة في المراكز كافة منها مهدي خليل، نور بني عطية، محمد العمواسي، أنس بني ياسين، مهند خير الله، حسام أبو الذهب، احسان حداد، براء مرعي، سالم العجالين، محمد كلوب، ناثان مافيلا، عبيدة السمارنة، قصي المنصوري، أمين الشناينة، أحمد أبو شعيرة، خالد زكريا، نزار الرشدان، حاتم الروشدي، يوسف أبو جلبوش، أدهم الرفاعي، عارف الحاج، رزق بني هاني ورفيق الكامرجي، وربما تشهد تشكيلة المباراة تغييرات جذرية عن المواجهات السابقة.

على التيار الآخر ستكون المواجهة هي الأهم للشارقة بمدربه الروماني اولايو كوزمين لأنه يريد الفوز وقطع مسافات في البطولة الأقوى من ناحية الأجواء التنافسية وتواجد نخبة من نجوم العالم فيها، ويملك الفريق الاماراتي أسماء بارزة معززة بالمحترفين أبرزها خالد توحيد، الحسن صالح، محمد عبد الباسط، سباستيان تيجالي، خالد باوزير، حمد فهد، ضاري فهد، سالم صالح، سعيد الكعبي، ماجد حسن. عادل الحوسني، عبد الله غانم، خالد الطنحاني، ماجد راشد، عثمان كامارا، موسى ماريجا، درويش محمد، كايو لوكاس، ميراليم بيانيتش، فراس بالعربي، سالم سلطان وعبد العزيز الكعبي.

وفي الشأن الإداري وضمن أخبار البطولة عاقب الاتحاد الآسيوي الفيصلي بغرامة عشرة الآف دولار لارتكابه بعض المخالفات أثناء البطولة والخاصة بموضوع السلامة العامة. ــ الراي

مواضيع قد تهمك