الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

اتفاقية لدعم دورات تدريبية مخصصة للقطاع الصناعي

اتفاقية لدعم دورات تدريبية مخصصة للقطاع الصناعي
أخبارنا :  

وقع المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال "إيجابي" الذراع التدريبي لغرفة صناعة عمان والصندوق الوطني لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "نافس"، اتفاقية لدعم دورات تدريبية مخصصة للقطاع الصناعي وتطوير قدرات عامليه بالتسويق والبيع وادارة سلامة الغذاء وغيرها.
وبحسب بيان لغرفة صناعة عمان، اليوم السبت، أكد رئيس هيئة مديري المعهد ونائب رئيس غرفة صناعة عمان تميم القصراوي، أن الاتفاقية تأتي في سياق خطة طويلة الأمد لــ "إيجابي" للتعاون مع شركاء استراتيجيين بما يسهم في تطوير برامجه التدريبية لتتوافق مع احتياجات القطاع الصناعي.
وبين القصراوي أن المعهد يرتبط باتفاقيات شراكة مع عدة جهات وجمعيات ومؤسسات وجامعات، مشيرا إلى أنه درب خلال السنوات الماضية ما يزيد على 20 ألف متدرب ينتمون لمختلف القطاعات الاقتصادية.
بدورها، قالت مدير عام صندوق "نافس"، نسرين أبو عنزة، إن توقيع هذه الاتفاقية، يأتي تنفيذا لأهداف الصندوق في مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة على تحسين قدراتها الإدارية وزيادة قدراتها التنافسية محليا وعالميا.
وأشارت أبو عنزة إلى أن الصندوق يسهم في تكاليف تنفيذ مشروعات التطوير الإداري والمالي والتدريب والإشراف على تنفيذها ضمن معايير عالية الجودة، معبرة عن أملها بأن تكون هذه الاتفاقية مقدمة لشراكة راسخة بين الطرفين.
من جهته، أشار مدير معهد "ايجابي" الدكتور وسيم حداد إلى أن الاتفاقية تشمل دعم تنظيم دورة تدريبية بعنوان "أخصائي تسويق إلكتروني"، وأخرى بعنوان "نظام إدارة سلامة الغذاء والهسب"، اضافة الى دورة بعنوان "مهارات البيع المتقدمة".
وأوضح أن الدورات التي ستعقدها تهدف الى تزويد المشاركين بالمهارات والتطبيقات اللازمة في المبيعات والاستخدام الأمثل لمفاهيم البيع الحديثة وتعريفهم بأساسيات التسويق والبيع الحديث وخصوصا الإلكتروني.
وحضر توقيع الاتفاقية، عضو مجلس إدارة غرفتي صناعة الأردن وعمان عاهد الرجبي، ومدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك