الأخبار

الصحة والبيئة النيابية تزور المستشفى الميداني وصحة العقبة

الصحة والبيئة النيابية تزور المستشفى الميداني وصحة العقبة
أخبارنا :  

العقبة ــ أمين المعايطه ــ أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابة الدكتور فراس القضاة أهمية تأهيل مستشفى العقبة الميداني"مستشفى سمو الشيخ محمد بن زايد "ليكون رديفًا لمستشفى الأمير هاشم العسكري في مدينة العقبة، وتعزيز الخدمة والرعاية الصحية لأبناء المحافظة.
وأضاف القضاة خلال زيارة اللجنة اليوم، إلى المستشفى الميداني في العقبة، ضمن جولة تفقدية لمحافظات الجنوب والاطلاع على الواقع الصحي فيها، أن "الصحة النيابية"وبعد زيارة المستشفى وجدت أنه لا يعمل على أرض الواقع، وبحاجة لكوادر طبية وتمريضية للقيام بعمله.
وأشار، بحضور النواب، أحمد السراحنة، ومحمد الخلايلة، وهايل عياش، وهادية السرحان، وصفاء المومني، وأيمن المدانات، ومحمد العبابنة، ورمزي العجارمة، وعلي الطراونة، وعبيد ياسين إلى أنه سيتم إعداد تقرير مفصل خاص حول هذا المستشفى وإيصاله للجهات المعنية فضلا عن إعداد توصية نيابية لوزير الصحة للإيعاز بتحويله إلى مستشفى حكومي.
وثمن القضاة دور سلطة العقبة الاقتصادية وتخصيصها 10دونمات لغايات التوسعة لمباني المستشفى، لافتًا إلى أن هناك مخاطبات بين وزارة الخارجية وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بخصوص تزويد الأخيرة بتقرير مفصل حول واقع المستشفى من ناحية البنية التحتية والأجهزة المتوفرة فيه وأنواع الخدمات التي يقدمها والمشغل الحالي للمستشفى وكذلك احتياجاته من خلال دراسة لتطويره وتحديثه لاستقبال المرضى .
من جهته، قال مدير المستشفى الدكتور محمد كريشان، إن مستشفى العقبة الميداني استقبل عشرات الحالات أثناء حادثة تسريب الغاز في ميناء العقبة، مبينًا أن الغاية من إنشاء المستشفى كانت لاستقبال ومعالجة المصابين بفيروس كورونا.
ولفت إلى أنه تم توزيع كوادر المستشفى على باقي المحافظات بعد أن كان عدد كوادره 350 أصبح 37 ممرضا و 9 إداريين ويوجد حاليًا جهازين لغسيل الكلى ولا يوجد به أوكسجين.
على صعيد متصل، وعد الدكتور القضاة وبعد زيارة اللجنة مديرية صحة محافظة العقبة بمتابعة كافة التحديات والقضايا التي تواجه عملها مع الجهات المعنية والعمل على حلها .
وأشار إلى أن اللجنة ستعمل على إعداد تقرير مفصل حول الواقع الصحي حال الانتهاء من زياراتها لأقاليم المملكة الثلاثة وإيصالها للجهات المعنية في مراكز القرار.
من جهته، عرض مدير مديرية صحة محافظة العقبة الدكتور جمال عبيدات؛ أبرز الخدمات التي تقدمها المديرية للمواطنين، مبينًا أن 25 مركزًا صحيًا وعيادة تقدم الرعاية الصحية للمواطنين بمختلف مناطق المحافظة، مشيرا إلى أن أبرز التحديات التي تواجه المستشفيات والمراكز الصحية في العقبة تتمحور حول نقص الكوادر الطبية من الصيادلة والممرضين وأخصائيي التقويم وفنيي الصحة العامة ومحاسبين ومركبات لخدمة العاملين في القطاع الصحي في المحافظة.
وثمن عبيدات زيارة النواب إلى مديرية صحة العقبة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي ضمن التشاركية وتعزيز التعاون ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك


Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/akhbarna/public_html/post.php:50) in /home/akhbarna/public_html/footer.php on line 48